ديوان الخدمة يبدأ باستقبال طلبات أوائل الأفواج الجامعية

هلا أخبار – بدأ ديوان الخدمة المدنية، اليوم الأحد عبر موقعه الإلكتروني، باستقبال طلبات أوائل الأفواج الجامعية من خريجي الجامعات الأردنية من حملة الشهادة الأولى (البكالوريوس) لسنوات 2013 فما بعد، ولغاية نهاية دوام الخميس المقبل.

وأوضح الديوان في بيان صحفي، اليوم الأحد، إن التخصصات تشمل هندسات (الاتصالات، والحاسبات الإلكترونية، والكهربائية، والصناعية، والنووية، والمعمارية، والمدنية، والمساحة، والمياه الصرف الصحي والبيئة، والتعدين، والكيماوية، والموارد المائية والبيئة)، كما تشمل تخصصات (علم الحاسب الآلي، والمحاسبة والحقوق وإدارة الأعمال، والإدارة العامة، ونظم المعلومات الإدارية، والآثار و”جيولوجيا علوم الأرض”، والكيمياء، و”انجليزي وفرنسي” كتخصص مشترك لا تقبل الطلبات على إحدى اللغتين منفردة.

وقال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، إنه عملا بأحكام المادة (44) من تعليمات استقطاب واختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية المعمول بها، فإنه يجري تخصيص 500 وظيفة سنوياً لتعيين أوائل الأفواج الجامعية من خريجي الجامعات الأردنية من حمله شهادة البكالوريوس، مبينا أن الديوان قام بالإعلان عن هذه التخصصات بعد حصرها بالتنسيق مع الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية، وفقاً لاحتياجاتها الفعلية.

وبين أن التعيين على هذه الشواغر سيكون في مراكز عمل الدوائر كون الغاية الأساسية منها هي رفد الوحدات المعنية بالأنشطة الرئيسة والفنية المساندة بالكفاءات وضمن منهجية وخطط الإحلال والتعاقب الوظيفي فيها.

ولفت الناصر إلى أن على أوائل خريجي الأفواج الجامعية الراغبين في التقدم على هذه الوظائف، ولهم طلبات مقدمة على أعوام سابقة التقدم مرة أخرى في حال انطبقت عليهم شروط هذا الإعلان.

وكان ديوان الخدمة المدينة قد نشر الأسبوع الماضي إعلان شواغر أوائل خريجي الأفواج الجامعية على موقعه الإلكتروني (www.csb.gov.jo)، وصفحته الرسمية على موقع الفيسبوك، والصحف المحلية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق