45% من مصابي العقبة أدخلوا المستشفى الميداني

هلا أخبار – قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، خلال مؤتمر صحفي مساء الأحد، في رئاسة الوزراء، إن استجابة مؤسسات الدولة لحادثة العقبة كانت فورية واحترافية، وتعاملت معها منذ لحظة وقوعها.

وأشار إلى المتابعة الحثيثة لجلالة الملك عبد الله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد للحادثة منذ لحظة وقوعها، إضافة إلى توجُّه رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة يرافقه وزيرا الداخلية والصحة إلى العقبة فوراً للوقوف على أسباب الحادثة والتعامل معها.

وبين الشبول أن النِّظام الصحِّي في العقبة أثبت كفاءة عالية في استيعاب آثار الحادث الأليم، لافتاً إلى أن المستشفى الميداني الحكومي الذي كان مخصصاً للتعامل مع حالات كورونا استوعب 45 بالمئة من حالات الإصابة، إضافة إلى مستشفى الأمير هاشم بن عبد الله الثاني، والمستشفى الإسلامي، ومستشفى العقبة الحديث.

وأشار إلى وجود 8 حالات إصابة ما زالت تتعالج الآن في المستشفيات جراء الحادث، 4 منها في العاصمة عمان، وستخرج حالتان من الحالات المصابة في عمان يوم غد الاثنين.

وأكد الشبول أن النظام الصحي في العقبة لم يتأثر في الحادث ولم يصل إلى مرحلة الاستيعاب القصوى حتى في ظل أزمة كورونا.

وأشار إلى قرار رئيس الوزراء بتشكيل فريق تحقيق برئاسة وزير الداخلية بعد ساعتين من وقوع الحادثة للوقوف على أسبابها وتداعياتها، مؤكداً أن الحكومة تضع اليوم نتائج التحقيق وتنشره أمام الملأ بكل شفافية التزاماً لما تعهدت به.

وأشاد الشبول بدور وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية التي تعاملت مع حادثة العقبة بمنتهى المسؤوليَّة، لافتاً في هذا الصدد إلى حالة التعاطف مع الأردن التي كانت من مختلف دول العالم، من خلال تواصل زعماء ورؤساء الدول مع جلالة الملك عبد الله الثاني وتعزيتهم ووقوفهم إلى جانب المملكة.

وفي رده على سؤال حول سلامة الهواء والماء في العقبة، أكد الشبول أن وزارة البيئة والجمعية العلمية الملكية وكوادر الدفاع المدني في الأمن العام أجروا فحوصات عقب الحادثة بيوم وقد أثبتت سلامتهما.

وأشار في رده على سؤال آخر إلى أن إحالة تقرير حادثة العقبة بجميع تفاصيلها إلى الادعاء العام، يأتي في الوقت الذي تواصل فيه النيابة العامة إجراءاتها القانونية، مشيراً إلى أن ثلاثة مدعين عامين في العقبة توجهوا فوراً إلى مكان وقوع الحادثة للتحقيق في ملابساتها.

وأكد أن السلطة القضائية مستقلة وهي صاحبة الاختصاص في هذه القضية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق