وزير الشباب يخرج الفوج الثاني لأعضاء التحالف الوطني لقرار 2250

هلا أخبار – قال وزير الشباب الشباب محمد النابلسي، إن الوزارة بصدد إطلاق الخطة الوطنية لقرار 2250 للشباب والسلام والأمن، التي ستصدرها من خلال الائتلاف الوطني الأردني للقرار 2250 “الشباب والسلام والأمن” والتي ستتضمن برامج عمل تنفيذية تترجم القرار الأممي 2250 .

وأضاف النابلسي خلال مشاركته اليوم السبت، في حفل أقيم بمدينة الحسين للشباب، لتخريج الفوج الثاني من أعضاء الائتلاف، إن القرار الأممي 2250 جاء ثمرة لجهود سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، خلال تقدمه بمشروع القرار وترؤسه جلسة مجلس الأمن في العام 2015، ويدعو القرار حكومات الدول الأعضاء إلى تعزيز مشاركة الشباب في السلم والأمن الدوليين وحثهم على النظر في السبل الكفيلة بزيادة التمثيل الشامل للشباب في عمليات صنع القرارات على جميع المستويات لمنع نشوب النزاعات وحلها.

ولفت إلى أن وزارة الشباب تقود اليوم، دورا رائدا في ترجمة القرار من خلال الائتلاف الوطني الأردني، وترؤس المملكة كذلك للجنة إعداد الاستراتيجية العربية للشباب والأمن والسلم.

وتضمن الحفل الذي حضره عدد من ممثلي المنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة، كلمة سكرتاريا الائتلاف قدمها الشاب اركان عنانزة بين خلالها دور السكرتاريا في إدماج العديد من المنظمات والمؤسسات في عضوية الائتلاف ووضع الخطة السنوية للائتلاف بما تضمنه من برامج تدريبية، وتقديم الدعم الفني للشباب الأعضاء.

وخلال الحفل الذي أداره الشاب مأمون الهباهبة قدمت الشابة سندس ابو صلاح والشاب محمد العطيوي عرضا حول أهمية القرار 2250 ومحاوره وآليات إشراك الشباب في تفعيله، وما تم انجازه من برامج وفعاليات شارك بها الشباب على المستويين المحلي والدولي.

فيما قدمت الشابة شيماء أبو لباد، شرحا عن ثلاث مبادرات اطلقها شباب من الائتلاف هي فضاء 2250، وبيئة عمل آمنة، وبيت آمن، لنشر القرار وتفعيله والحد من ظواهر العنف.

وفي ختام الفعاليات أعلنت الوزارة عن إطلاق رابط لتسجيل المؤسسات الراغبة بالانضمام للائتلاف و للشباب الراغبين بالانضمام الى الفوج الثالث في عضوية الائتلاف عبر مواقعها الرسمية: https://ee.humanitarianresponse.info/x/dyshPfKj





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق