الخدمات الطبية الملكية تحتفل باليوم العالمي للمتبرعين بالدم

هلا أخبار – احتفل مركز الأميرة إيمان للأبحاث والعلوم المخبرية بمديرية الخدمات الطبية الملكية، أمس الأربعاء، باليوم العالمي للمتبرعين بالدم، بحضور مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات.

ويأتي الاحتفال تكريماً للمتبرعين لبنوك الدم في مستشفيات الخدمات الطبية الملكية والجهات الداعمة والعاملين في مركز الأميرة إيمان، بذكرى اليوم العالمي للمتبرعين بالدم، الذي يصادف الرابع عشر من حزيران من كل عام.

وأكد العميد الطبيب يوسف زريقات، أن الخدمات الطبية الملكية تحرص باستمرار على إقامة وتنظيم أيام للتبرع بالدم داخل المجتمع المحلي، وفي وحدات القوات المسلحة – الجيش العربي والأجهزة الأمنية لدعم مخزون الدم في مستشفياتنا ومراكزنا الطبية.

وأضاف أن إقامة هذا الحفل يهدف لتعريف المجتمع المحلي بأهمية التبرع بالدم سواء على المتبرع أو على المريض، وتشجيعهم على استمرارية التبرع بالدم التي يمكن أن يكون بمثابة إنقاذ لحياة أشخاص آخرين.

وقالت مديرة مركز الأميرة إيمان للأبحاث والعلوم المخبرية العميد الطبيبة لما الفياض، إن الاحتفال بهذا اليوم بدأ عام 2005 بمبادرة مشتركة ما بين منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر الدولي، بهدف نشر وزيادة التوعية بالحاجة إلى الدم الآمن، مشيرة إلى أن بنوك الدم في العالم تهدف إلى أن يكون التبرع الطوعي المجاني هو السائد وليدعم التبرع التعويضي.

وقدمت مستشارة أمراض الدم وبنك الدم المقدم الطبيبة سناء السعيدات، نبذة عن عمل بنوك الدم لدى الخدمات الطبية الملكية والتركيز على ما يقومون به من جهد متواصل وعمل متناغم ومتناسق لتوفير دم آمن، والتأكد من خلو وحدة الدم من الأمراض الوبائية.

وفي نهاية الحفل كرم مدير عام الخدمات الطبية الملكية، المتبرعين لبنوك الدم في مستشفيات الخدمات الطبية الملكية والجهات الداعمة والعاملين في مركز الأميرة إيمان.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق