اتفاقية بين الآثار العامة وجامعة إيطالية

هلا أخبار – وقعت دائرة الآثار العامة وقسم التصميم بجامعة بولتيكنيكو دي ميلانو الإيطالية اليوم الخميس، بمقر الدائرة، إتفاقية للتشغيل الفني لمشروع “تحسين وتعزيز متحفي الحياة الشعبية، والحلي والأزياء في المدرج الروماني في عمان”.

ووقع الإتفاقية عن دائرة الآثار العامة مديرها العام الدكتور فادي بلعاوي، ومن الجانب الإيطالي رئيس قسم التصميم بجامعة بوليتيكنيكو دي ميلانو الإيطالية البروفيسور أليساندرو ديزيرتي.

ويهدف المشروع المدعوم من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، إلى تحديد خطة استراتيجية لتحسين وتطوير المتحفين، كما ويهدف إلى زيادة الوعي بشأن التراث الثقافي وربط الناس بتراثهم وتقاليدهم، وكذلك العمل على تطوير التطبيقات الذكية للتراث الثقافي لأنظمة المتاحف والمواقع الأثرية.

ويتضمن المشروع، تدريب الموظفين على التصميم والتفاعل الرقمي، والتواصل مع الجمهور، وإنشاء مكتبة تفاعلية تضم مجموعة من القصص متعددة الوسائط السمعية والبصرية ليتم ربطها بشكل تفاعلي مع المتاحف، كما سيتم تمثيل التراث الثقافي الأردني بالرسومات والنماذج الرقمية بدءًا بالقطع المعروضة في المتحفين.

بدوره، أشار الدكتور فادي بلعاوي، الى مسؤولية الدائرة في مراقبة وتنسيق المشروع وتوفير كافة سبل التعاون الممكنة، مبيناً أهمية المشروع الذي يستهدف قطاع المتاحف والذي بدوره يبرز هويتنا الثقافية الأردنية للعالم من خلال نهج التشاركية والاتصال المباشر مع الزوار.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق