“المياه”: ضبط اعتداءات على خطوط رئيسة في البلقاء وجنوب عمان

هلا أخبار – نفذت وزارة المياه والري بالتعاون مع مديرية الأمن العام، حملة أمنية لإزالة الاعتداءات على خطوط مياه رئيسة في مناطق السليحي وأم الدنانير في محافظة البلقاء، ومناطق جنوب عمان (سالية والرامة) تستخدم لري مزارع وتزويد شاليهات سياحية وتعبئة برك سباحة وصهاريج مخالفة وبيعها.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن الحملة تأتي ضمن الجهود المتواصلة لإحكام السيطرة على مصادر المياه في جميع مناطق المملكة، مشيرة إلى أنه تم ضبط 13 اعتداء في مناطق سالية والرامة جنوب عمان، منها 11 اعتداء لسحب مياه من خطوط ناقلة لتعبئة برك سباحة وتزويد مزارع وتعبئة صهاريج مخالفة، إضافة إلى ضبط بئرين مخالفين، حيث تمت إزالة الاعتداءات وإعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة.

وفي محافظة البلقاء تم ضبط اعتداءين على خطوط رئيسة لتزويد مزارع كبيرة في مناطق السليحي وأم الدنانير وسحب خطوط مخالفة لمسافات طويلة، وتم خلال الحملة إزالة الاعتداءات وإعداد الضبوطات الخاصة.

ودعت الوزارة الجميع، إلى الابلاغ عن مثل هذه الاعتداءات التي تؤثر على التزويد المائي، وتتسبب بإرباكات كبيرة في التزويد للمناطق، مشيدة بتعاون المواطنين الدائم وكافة الجهات لإنجاح جهودها في هذه الحملة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق