اختتام أعمال مشروع مبادرة “ما وراء الجدران”

هلا أخبار – برعاية رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الأستاذ الدكتور محمد علي الخلايلة، اختتمت أعمال المشروع الصيفي لمبادرة “ما وراء الجدران”، والذي نفذه طلبة كلية الفنون والعمارة الإسلامية في الجامعة، بالتعاون مع جامعتي آندروز الأمريكية والشرق الأوسط اللبنانية.

وخلال الحفل الذي أقيم بموقع الجدارية، بحضور مدير تربية لواء ماركا الدكتور أجمل طويقات، ومدير مركز أمن طارق، وعضو مجلس المجتمع المحلي، والدكتورة هناء حجازي عميد كلية العمارة والفنون الإسلامية في الجامعة، وكادر الكلية، إطلع الدكتور الخلايلة على أعمال الطلبة الفنية التي اشتملت على رسومات وكتابات إبداعية، لتشكل بالمجمل جدارية فنية جميلة رسمت على السور الخارجي لمدرسة طارق بن زياد في طبربور ، تعكس وتوثق جمال وروعة وإتقان الفنون الإسلامية وتجلياتها.

كما أعرب رئيس الجامعة عن مدى إعجابه بهذه الأعمال الفنية الجميلة والرائعة، وأثنى على جميع القائمين على هذا المشروع، مشيراً بالوقت ذاته إلى ضرورة ديمومة التعاون والتشارك بين الجامعة والمجتمع المحلي.

وفي ختام الحفل كرم الخلايلة جامعتي آندروز الأمريكية، والشرق الأوسط اللبنانية، بتقديم دروع الجامعة التذكارية لهم، مكررا شكره وسعادته لهذه التشاركية بين الجامعات.

يشار إلى أن هذا المشروع والمبادرة الطلابية، تهدف إلى توسيع آفاق ومدارك طلبة كليات الفنون والعمارة الإسلامية، والتعاون في نشر وترسيخ فكرة الفن الإسلامي من خلال تنفيذ الجدارية، لتوضيح الرؤية للفنون الإسلامية للطلبة المشاركين من الجامعات الأخرى، وتشجيعهم، لاستخدام الفن بطريقه مؤثرة وخلق بيئة ملائمة لحوار الثقافات، وتشجيع الخدمة المجتمعية.

 

 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق