“الغذاء والدواء”: أهمية تعزيز اعتماد المنتجات الأردنية في السوق السعودي

هلا أخبار – دعا مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات، إلى ضرورة التركيز على التكامل في اعتماد المنتجات والمنشآت بين المؤسسة العامة للغذاء والدواء ونظيرتها السعودية.

كما دعا إلى تسهيل إجراءات تحقيق هذا التكامل واستحداث خط يوفر قاعدة بيانات مشتركة ومعلومات خاصة بالمنتجات والمنشآت؛ بما يعزز انسيابية وسرعة التواصل بين الطرفين، وبما ينعكس على تعزيز وتطوير منظومة الرقابة.

جاء ذلك، خلال لقاء مهيدات لوفد فني من هيئة الغذاء والدواء السعودية -الإدارة التنفيذية لدعم التفتيش على المنشآت للمؤسسة.

وحسب بيان صادر عن الغذاء والدواء، اليوم الثلاثاء، أكد مهيدات أهمية تعزيز اعتماد المنتجات الأردنية من الأغذية والأدوية والمستلزمات الطبية في السوق السعودي، مبديا استعداد المؤسسة التام لتطوير وتوسيع أوجه التنسيق والتعاون المشترك بين الجانبين في مختلف مجالات العمل المشترك، وتوطيد التعاون في مجال التدريب وتبادل الخبرات.

وقدّم إيجازا للوفد عن المؤسسة لخص فيه دورها الرقابي الريادي، والمهام التي تنفذها المديريات الفنية المختصة والإنجازات النوعية التي حققتها المؤسسة خلال الفترة الأخيرة.

وأشاد الجانب السعودي، من جهته، بمستوى المصانع الأردنية وكفاءتها، والدور الرقابي الداعم والمتميز للمؤسسة ومتابعتها المستمرة ومطابقة إجراءات المؤسسة الرقابية مع متطلبات الهيئة بعد اطلاعهم من خلال سلسلة من الزيارات الميدانية على عدد من منشآت اللحوم ومنتجات الدواجن وعدد من شركات المطابقة المعتمدة من قبل الهيئة والمعنية بإصدار شهادات المطابقة للمنتجات الأردنية المصدرة إلى المملكة العربية السعودية.

وضم الوفد الذي زار المؤسسة، خبراء تفتيش المنتجات والمنشآت، وهم أحمد الهاجوج، ومروان العطني، وعبد الله العبيد الله، ومعاذ الشعلان.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق