بوتين يزور طاجيكستان الثلاثاء في أول زيارة خارجية منذ بداية الحرب

هلا أخبار – نقلت وكالة “تاس” عن مصدر عسكري روسي قوله إن القوات الروسية اقتحمت مدينة ليسيتشانسك آخر مدينة تسيطر عليها أوكرانيا في مقاطعة لوغانسك، في حين يواصل قادة مجموعة السبع مناقشة مسار الحرب الروسية في أوكرانيا وتداعياتها، أما الكرملين فكشف عن عزم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القيام بأول زيارة خارجية له منذ بدء الحرب في أوكرانيا.

ووفق المصدر العسكري الروسي، فإن اقتحام مدينة ليسيتشانسك يُنفّذ من 5 محاور، مشيرا إلى أن القوات الأوكرانية تقوم بتصفية من سماهم المرتزقة الأجانب الذين يقاتلون في صفوفها تجنبا لوقوعهم في الأسر.

وقال حاكم لوغانسك إن عمليات الإجلاء من ليسيتشانسك تزداد صعوبة كل يوم، وإنهم يحاولون إنقاذ أكبر عدد ممكن من الأرواح.

من جهته، أفاد مراسل الجزيرة بأن مدينة ليسيتشانسك تتعرض لقصف مدفعي شديد لليوم الثالث على التوالي، وأن القتال بين القوات الأوكرانية والروسية يتركز الآن على أكثر من محور في بلدات عدة بجنوب المدينة.

وفي تطور آخر، قال الجيش الأوكراني إن قواته تتقدم في ضواحي خيرسون الشمالية والغربية وتسيطر على مساحات جديدة كانت تحت سيطرة القوات الروسية.

وأكد رئيس الإدارة الإقليمية العسكرية في مدينة كريفي ريه أن القوات الروسية تراجعت إلى بلدة أولجينو في مقاطعة خيرسون، لكنه أقرّ بأن القوات الروسية كثفت قصفها على البلدات الواقعة على خط التماس في خيرسون على نحو أدى إلى محو قرى بأكملها.

وقد كشف الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور الثلاثاء طاجيكستان، الجمهورية السوفياتية السابقة وحليفة موسكو في آسيا الوسطى، في أول رحلة خارجية له منذ بدء الحرب في أوكرانيا مع نهاية شباط.

وأوضح الناطق باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف “من المقرر أن يقوم الرئيس بوتين بزيارة عمل لطاجيكستان غدا”، في حين ينتظر أن يزور الرئيس الروسي تركمانستان الأربعاء للمشاركة في قمة الدول المطلة على بحر قزوين.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق