مديرية الأمن العام تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات

هلا أخبار – رعى مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات تحت شعار "أردن أقوى بأمنه".

ويهدف الاحتفال في هذا اليوم من كل عام، إلى زيادة الوعي بآفة المخدرات، والتأكيد على ضرورة التعاون لنبذها ومحاربتها كمسؤولية مجتمعية مشتركة.

وجاء شعار احتفال هذا العام تحت عنوان "أردن أقوى بأمنه" تكريساً للجهود التي تقوم بها مديرية الامن العام، بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي، وكافة مؤسسات الدولة والمجتمع، للقضاء على هذه الآفة ومنع انتشارها.

ونظمت مديرية الأمن العام الاحتفال بمشاركة عدد من الشركاء الاستراتيجيين من المؤسسات الوطنية، والفعاليات الشعبية ، مظهرين تكاتف المجتمع الأردني ودعمه لجهود إدارة مكافحة المخدرات في محاربة هذه الافة وحماية المجتمع من اثارها المدمرة .

وعرض خلال الحفل مادة فلمية قصيرة لخصت عقودا طويلة من الجهود التي قامت بها ادارة مكافحة المخدرات منذ نشأتها، والتطور الذي وصلت اليه، والتضحيات التي قدمتها عبر الشهداء والمصابين وزملائهم من العاملين والمتقاعدين، الذين أدوا الأمانة وتفانوا في سبيل الحفاظ على أمن المجتمع وسلامة أفراده.

وفي كلمته أكد مدير ادارة مكافحة المخدرات العقيد حسان القضاة على أهمية التنسيق والتعاون الفاعل وعلى مدار الساعة بين القوات المسلحة والأجهزة الأمنية للحفاظ على المجتمع ومحاربة المخدرات، لا سيما في ظل المتغيرات من حولنا.

وأضاف أن مسؤولية التصدي لآفة المخدرات هي مسؤولية جماعية نهض بها الأردن بجهود استثنائية في مكافحة المخدرات من اتجار وتهريب وتعاطٍ، وقدَّم التضحيات في مسيرة توشحت بدم الشهداء، لافتاً أن مديرية الامن العام تسخر كافة الامكانات المتاحة لدعم ادارة مكافحة المخدرات التي تعمل وفق استراتيجية أمنية مرنة ترتكز على ثلاثة محاور رئيسة عملياتية وتوعوية وعلاجية تهدف للمحافظة على سلامة المجتمع ومنع وصول تلك السموم الى بيوت الأردنيين.

وشاهد الحضور عرضا فنياً مسرحياً ومغناه بعنوان (مدمن متعافي) قدمته شركة الريتاج الفني سردت قصة شاب قادته المخدرات للهلاك قدم من خلالها نصائح للشباب حول خطورة المخدرات، وما تسببه من هلاك للفرد وأسرته، حاملا رسائل مباشرة حول خطورة الانسياق وراءها.

وتابع الحضور افلاما توعوية تضمنت ابرز عناصر التوعية للمجتمع من آفة المخدرات، وكيفية الوقوف مع مديرية الامن العام ضدها.

وجال الحضور في معرض توعوي متنقل عرض داخله مواد توعوية وتثقيفية حول آفة المخدرات، والإضرار التي تخلفها، اضافة الى بروشورات وملصقات لنشر الوعي لدى الجميع بعدم الوقوع والانسياق وراء هذه الافة المدمرة.

وفي نهاية الاحتفال الذي حضره جمع غفير من مندوبي المؤسسات الوطنية والأهلية وطلاب المدراس، والشركاء الإستراتيجيين للمديرية في هذا ألشأن ، كرَّم اللواء الركن الحواتمة مجموعة من شركاء العمل في ادارة مكافحة المخدرات من الأجهزة الأمنية والجهات ذات العلاقة والمشاركين في إنجاح هذا الاحتفال.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق