قبيلات تؤكد دور المجالس المحلية ولجان التربية في مساندة الوزارة

هلا أخبار – أكدت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، حرص الوزارة على تفعيل الشراكات مع الجهات ذات العلاقة بالشأن التعليمي، وأهمية دور المجالس المحلية ولجان التربية في مساندة الوزارة لتنفيذ خططها الرامية لتجويد العملية التعليمية.

جاء ذلك خلال ترؤس قبيلات اليوم الأحد لقاء تشاوريا ضم رؤساء المجالس المحلية في المحافظات ورؤساء لجان التربية وعددا من كوادر الوزارة المعنية بالتخطيط والأبنية والصيانة المدرسية.

وأشارت إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة لقاءات تهدف إلى التخطيط السليم للمشاريع التي تنفذ بالشراكة مع المجالس المحلية، خاصة فيما يتعلق بالأبنية المدرسية وصيانتها، في الوقت الذي تسعى الوزارة ضمن خططها للتخلص من الأبنية المستأجرة والمدارس ذات الفترتين وتوفير البيئة الآمنة في مدارسها.

ولفتت إلى ضرورة التخطيط للأبنية المدرسية الجديدة وفق بيانات الخريطة المدرسية التي أعدتها الوزارة لترشيد قراراتها في هذا المجال بحيث تكون هذه المشاريع وفق الحاجة الحقيقية للمناطق السكانية، ومراعية لكودات البناء التي تنسجم وخطة الوزارة في مجال التعليم الدامج.

بدورهم، أكد رؤساء المجالس المحلية ولجان التربية حرصهم على تفعيل سبل التواصل مع الوزارة والعمل بروح الفريق الواحد للتخطيط للعمل المشترك، وصولا الى تجويد الخدمة التعليمية التي تقع في صميم مهام عملهم.

وأكدوا أهمية البناء على المنجزات في المجالس واللجان السابقة، والتخطيط لتلافي التحديات سيما فيما يتعلق بترشيد قرارات التخطيط لمشاريع الأبنية المدرسية وصيانتها، والاستثمار الأمثل في الموارد المتاحة.

واشتمل اللقاء على عرض الكتروني للخريطة المدرسية، من حيث آلية عملها وما تضمنته من بيانات ومعلومات.
يذكر أن الوزارة استحدثت قسما خاصا للتواصل وتنظيم عمل الوزارة مع المجالس المحلية ومتابعة وتنسيق الجهود المشتركة بينهما.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق