التعامل مع 8489 قضية مخدرات منذ بداية العام

هلا أخبار – رصد – قال نائب مدير إدارة مكافحة المخدرات العقيد أيمن الصرايرة، إنه تم التعامل مع 8489 قضية مخدرات منذ بداية العام الحالي.

وأوضح أن من بين القضايا التي تم التعامل معها 2490 قضية تتعلق بالاتجار والترويج التي يتم التركيز عليها خلال الفترة الحالية، كون الأردن يشهد موجة تهريب غير مسبوقة، إضافة إلى نحو 6 آلاف قضية تعاطي.

وتحدث عن الشراكة في مكافحة تهريب المخدرات عبر الحدود مع القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وجميع الأجهزة الأمنية، وأنهم يعملون بتشاركية تامة للحد من هذه الظاهرة.

وذكر أن الهيئة الدولية المعنية بمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات في الأمم المتحدة، تصنف الدول حسب السمة الغالبة فيها، مبينا أن تصنيف الأردن كدولة مرور للمخدرات لا يعني عدم وجود مشكلة في الداخل، والأرقام المذكورة حول قضايا المخدرات أكبر دليل.

رسالة للتجار والمروجين والشباب

وفي حديثه لبرنامج “مروحين مع نسرين” عبر “راديو هلا”، اليوم الأحد، وجه العقيد الصرايرة رسالة إلى تجار ومروجي المخدرات بأنهم مهما حاولوا الاختباء عن أعين العدالة سيأتي يوم يتم فيه تحويلهم إلى القضاء.

كما وجه رسالة إلى الشباب بأن يفكروا مليا قبل الإقدام على التعاطي الذي قد يتسبب بالإدمان إذا لم يتم تدارك الأمر.

توعية

وقال إن الإدارة تنفذ برامج ونشاطات توعوية بآفة المخدرات تستهدف فئات مختلفة في المجتمع، وخاصة الشباب.

وأشار إلى استحداث قسم خاص لمتابعة ورصد الترويج للمخدرات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

علاج

ونوه بسلوكيات تظهر على المتعاطي، منها؛ تغير سلوكياته بشكل كامل، وتغير طبيعة علاقاته مع أفراد أسرته، وتغير أصدقائه، والزيادة في مصروفه بشكل مبالغ به أو السرقة.

ولفت إلى أن القانون أعطى فرصة للمتعاطي أو المدمن ليتقدم شخصيا أو عبر ذويه إلى إدارة مكافحة المخدرات لغايات علاجه بسرية تامة ومجانا.

ودعا ذوي المتعاطين والمدمنين إلى عدد التردد في الاتصال مع الإدارة لأخذ مشورة الأخصائيين في كيفية التعامل مع حالات أبنائهم.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق