اتفاقية تعاون بين كاريتاس الأردن والملكية للتوعية الصحية

هلا أخبار – وقعت كاريتاس الأردن والجمعية الملكية للتوعية الصحية، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون، تهدف إلى تخفيف عبء الأمراض غير السارية في الأردن على اللاجئين والمجتمعات الأشد احتياجاً، مع التركيز على مرضي السكري وارتفاع ضغط الدم.

ووقع الاتفاقية المدير العام للجمعية ديما جويحان والمدير العام لكاريتاس وائل سليمان، بحضور مديرة البرامج في الجمعية الملكية أمل عريفج، ومدير البرامج عمر عبوي وهانيا بشارات منسقة الوحدة الصحية في كاريتاس الأردن.

وتأتي الاتفاقية، وفق بيان صادر عن الجمعية اليوم، كجزء من الجهود المشتركة والتعاون المستمر في إطار مشروع “شركاء من أجل الاستجابة الإنسانية للأمراض غير السارية-الأردن” المُنفّذ للسنة الثانية على التوالي من قبل الطرفين.

وسيتم تنفيذ المشروع في عيادات الكاريتاس الأردنية الموزعة في جميع أنحاء الأردن، وستتضمن الأنشطة جلسات توعية وبناء القدرات للطاقم الطبي والصحي واستشارات للفريق الطبي و حملات صحية وتوعوية.

وأكدت جويحان أهمية هذه الاتفاقية التي توسّع نطاق المستفيدين من أنشطة الجمعية الملكية لتشمل اللاجئين و المجتمعات المستضيفة، مشيرة إلى أهمية هذه الشراكة الاستراتيجية لنشر الوعي والسعي نحو تحقيق حياة صحية أفضل للمجتمع الأردني، والحدّ من الأمراض المزمنة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق