مذكرة تفاهم بين جامعتي اليرموك ومصراته الليبية في المجالات البحثية

هلا أخبار – وقعت جامعتا اليرموك ومصراته الليبية، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجالات العلمية والبحثية.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور إسلام مساد، خلال استقباله وفداً من جامعة مصراته برئاسة الدكتور محمد الشركسي وحضور المستشار الثقافي الليبي الدكتور أحمد الدويك، حرص الجامعة على تعزيز التكامل والتعاون الأكاديمي مع مختلف المؤسسات الأكاديمية والجامعات الليبية، انطلاقا من العلاقات الأخوية المتينة بين الشعبين الشقيقين، وبما يحقق التطلعات المشتركة على صعيد تعزيز مسيرة البحث العلمي والعمل الأكاديمي.

وقال إن التوقيع على المذكرة يأتي تحقيقاً للأفكار المشتركة بين الطرفين وتطلعاتهما الدائمة لتطوير التعليم والبحث العلمي والعلاقات العلمية والأكاديمية بين الجامعتين، مبديا استعدادا اليرموك للتعاون الأكاديمي والبحثي مع مختلف الجامعات الليبية على مختلف الصعد.

وعرض الشركسي، من جهته، لرؤية جامعة مصراتة في أن تكون متميزة في مجال البحث العلمي، وأن تؤدي دورها في التنمية المستدامة للمجتمع، من خلال تعزيز تعاونها العلمي والأكاديمي مع الجامعات العربية والدولية المختلفة، ومنها جامعة اليرموك.

ونصت الاتفاقية على إجراء بحوث مشتركة بين الجامعتين ورفع كفاءة مراكز البحوث فيهما، والإشراف المشترك على رسائل الماجستير والدكتوراه، والمشاركة في تنفيذ مشاريع علمية وبحثية مشتركة مدعومة من الاتحاد الأوروبي.

كما تضمنت إمكانية استفادة جامعة مصراته من أنظمة التحول الرقمي وأنظمة الجودة المعمول بها في جامعة اليرموك.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق