بدء انتخابات مجلس نقابة الأطباء

هلا أخبار – انطلقت صباح اليوم الجمعة انتخابات مجلس نقابة الأطباء الأردنيين، بدورتها 34، حيث يحق للناخب (الطبيب) أن يقترع إذا كان مسددا للرسوم السنوية لعام 2022 والتقاعد والضمان لغاية كانون الأول 2021.

وكان رئيس لجنة الإشراف على انتخابات مجلس نقابة الأطباء الدكتور مؤمن الحديدي، أكد في وقت سابق أن النقابة استكملت استعداداتها لإدارة العملية الانتخابية، لانتخاب النقيب وأعضاء مجلس النقابة.

وأضاف الحديدي، أن انتخابات النقابة في دورتها الرابعة والثلاثين ستجري موزعة على عشرة مراكز في عمان، وإربد، والزرقاء، ومأدبا، والكرك، ومعان، والعقبة، والسلط، والمفرق، وعجلون .

وأوضح الحديدي أن عملية الاقتراع ستبدأ الساعة الثامنة صباحا وتنتهي في تمام الساعة الثامنة مساء، ليجري بعدها إغلاق الأبواب بموجب أحكام قانون النقابة الفقرة (ه-) من المادة 25 .

وبين أن عملية الفرز اليدوي لورقة اقتراع النقيب، والفرز الإلكتروني لورقة اقتراع أعضاء المجلس ستكون في قاعة الرشيد بمجمع النقابات المهنية في عمان، مشيرا إلى أنه سيجري لأول مرة توفير ربط إلكتروني بين مركز النقابة في عمان وجميع فروعها في المحافظات لضبط العملية الانتخابية ومنع تكرار الاقتراع في أكثر من مركز، كما سيجري توفير شاشات تبين أعداد المقترعين لكل صندوق.

وأشار إلى أنه جرى التعميم على أعضاء النقابة بأن ورقة الاقتراع محمية بالخصوصية والسرية التامة، ولا يجوز تصويرها أو الإفصاح عنها لأي كان تحت طائلة المسؤولية، داعيا جميع الأطباء إلى ممارسة حقهم في انتخاب مجلس نقابة يمثلهم.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق