انخفاض أسعار الذهب عالمياً

هلا أخبار – انخفض سعر الذهب، الجمعة، بفعل تأثير ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية على الطلب على المعدن النفيس المسعر بالعملة الأميركية، وتتجه الأسعار لأكبر انخفاض أسبوعي منذ منتصف  أيار.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1846.33 دولار للأوقية؛ كما انخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1849 دولارا.

وخسر الذهب نحو 1.3% في تعاملات متقلبة خلال الأسبوع، بعد أن بدأه بالقرب من ذروة شهر قبل أن يهبط لأدنى مستوى في 4 أسابيع الثلاثاء.

وقال إيليا سبيفاك، محلل العملات لدى ديلي إف.إكس “لم نتحرك كثيرا. ما زلنا عالقين إلى حد ما في النطاق الذي يتراوح بين 1800 دولار و1880 دولارا أميركيا ونبحث عن اتجاه”، مضيفا أن الذهب يحتاج إلى مزيد من الوضوح بشأن تأثير رفع الفائدة.

وتتجه الأسهم العالمية إلى تسجيل أسوأ أسبوع منذ انهيار الأسواق في بداية جائحة فيروس كورونا في مارس/ آذار 2020، وسط قلق المستثمرين بشأن النمو مع ارتفاع أسعار الفائدة العالمية.

وأعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي الأسبوع الحالي عن أكبر رفع لأسعار الفائدة منذ عام 1994، في الوقت الذي يسعى فيه إلى كبح جماح التضخم المتصاعد. ويؤدي رفع الفائدة في الولايات المتحدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

وتراجعت الفضة في العقود الفورية 0.3% إلى 21.87 دولار للأوقية. كما انخفض البلاتين 0.2% إلى 948.50 دولار، في حين ارتفع البلاديوم 1.8% إلى 1912.69 دولار، ويتجه المعدنان إلى تكبد خسارة أسبوعية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق