“التربية”: تظليل أكثر من إجابة بامتحان “التوجيهي” تحسب خاطئة

قال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم، محمد كنانة، إن الطالب إذا ظلل أكثر من إجابة في امتحان الثانوية العامة “التوجيهي” الذي يعتمد على الخيار المتعدد تحسب “الإجابة خاطئة”.

وأضاف لقناة المملكة، مساء الأربعاء، أن “القارئ الضوئي يأخذ صورة عن جميع الإجابات وإذا وجد أكثر من إجابة مظللة تعتبر الإجابة خاطئة”.

وأشار كنانة إلى إعطاء دفتر للطالب في كل امتحان سواء كان الطالب يرغب في استخدامه أم لا، وقد يستخدمه كمسودة.

“سواء استخدم الطالب الدفتر أم لا يجب أن يضع عليه جميع بياناته وهو جزء من الوثائق المحمية التي يجب أن يسلمها الطالب سليمة”، وفق كنانة.

ولفت الذكر إلى أن الوزارة أعلنت في وقت سابق عن كيفية توزيع العلامات في الورقة الامتحانية حيث ستكون: 40% معرفة وفهم وهي الحد الأدنى من المستويات، 40% متوسطة وهي أسئلة تطبيق، 20% من الأسئلة قدرات عقلية عليا”.

وحول التعبير في الامتحانات، أكّد كنانة أن موضوعاتها ليست صعبة ويستطيع الطلبة الكتابة فيها.

كنانة ذكر أن العلامة الكاملة سببت للوزارة الكثير من الحرج في القبول الجامعي، ومشكلتها موجودة على مستوى العالم خاصة إذا كانت الأسئلة من الاختيار من متعدد، مبيناً أنه من الممكن أن يحصل الطالب على العلامة الكاملة في ظل الاختيار المتعدد.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق