هنري: أغلقوا التصويت.. الكرة الذهبية لبنزيما

هلا أخبار – أصر الفرنسي تييري هنري نجم ارسنال وبرشلونة السابق على أن مواطنه كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، يجب أن يفوز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام بعد حصد ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا.

وحظي بنزيما بأفضل موسم في مسيرته وكان جزءا حيويا من رحلة “لوس بلانكوس” إلى النهائي، ومن ثم حصد اللقب بهدف من فينيسيوس جونيور في شباك ليفربول أمس السبت.

وقال هنري في تصريحات لشبكة  “سي بي اس سبورتس”: “أريد فقط أن أقول شيئا لفرانس فوتبول (المجلة التي تمنح الكرة الذهبية) أو لمن يصوت.. أغلقوا التصويت، فاز بها بنزيما.. وداعا”.

ورغم أن بنزيما لم يسجل في النهائي، إلا أنه أحرز 15 هدفا في 12 مباراة بالبطولة الأوروبية نال بها جائزة الهداف.

وبعيدا عن فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في مسيرته، لعب بنزيما دورا أساسيا في فوز ريال مدريد بالدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني هذا الموسم.

وسجل الدولي الفرنسي 44 هدفا مذهلا في 46 مباراة هذا الموسم وصعد إلى المركز الثاني في قائمة أفضل الهدافين في تاريخ ريال مدريد.

وقد تعمل تغييرات القاعدة في جائزة الكرة الذهبية هذا العام لصالح بنزيما، ففي السابق، تم منح الجائزة للاعب صاحب أفضل أداء في السنة التقويمية، ولكن بعد الكثير من النقاش حول هذه الفترة الزمنية، سيتم الان منح الكرة الذهبية للأفضل أداء على مدار الموسم.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق