بدران: التحديات تزيدنا عزما وإيمانا وصلابة في تحقيق الوطن الأمثل

هلا أخبار – قال رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عدنان بدران إن لقاء جلالة الملك مع رؤساء وزراء سابقين أمس الأحد، كان مطولا وامتد لنحو 3 ساعات في قصر الحسينية.

ووصف بدران في حديث مع راديو هلا، الإثنين، اللقاء بــ”الودي والمنفتح”، وأن جلالة الملك أجاب على جميع الأسئلة بأريحية وباطلاع كامل في المواضيع كافة.

وقال إن الملك تحدث عن ضرورة أن يكون الأردن على علاقة مع جميع الأطراف في العالم وفق ما تقتضيه مصلحة الأردن، مشيرا “ليس لدينا أعداء في العالم ولا المنطقة العربية ونتعامل مع الدول باعتبارها صديقة”.

وأكد بدران أن الأردن يحظى باحترام كبير من دول المنطقة والعالم لما يتميز به الأردن من اعتدال في سياسته الخارجية قادها الملك بعلاقاته الطيبة مع رؤساء الدول العالم.

وأشار إلى أن الملك شدد على “أن ضرورة تنمية الشرعية الفلسطينية، ودعمهم في تأسيس دولتهم التي تقوم على أساس حل الدولتين وفق خطوط الرابع من حزيران من عام 1967″، منوها إلى تطرق جلالة الملك إلى اليمين المتطرف وكيف يعيق عملية السلام.

وتابع “بحث الملك مع رؤساء الوزراء السابقين الخطط التنموية مؤكدا أن الأردن عليه أن يواجه تحديات خلفتها جائحة كورونا وأخرى تتعلق بارتفاع الأسعار والتوترات العالمية بعزم وتصميم”.

كما حيا جلالة الملك، وفق بدران، القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، مشيرا إلى أنه تحدث أن الأردن لديه المنعة والقوة للحفاظ على حدوده وأراضه.

وأضاف بدران أن “التحديات ستزيدنا عزما وإيمانا وصلابة في تحقيق الوطن الأمثل لشعبنا والقضاء على البيرقراطية ونقاط الضعف وترسيخ النجاحات التي حققها الأردن وتقليص أي سلبيات”.

وأشار بدران إلى أن جلالة الملك تطرق إلى التعاون مع مصر والعراق والإمارات لخلق مشروعات تؤدي في المستقبل إلى سوق مشتركة تساهم في القضاء على ظاهرتي الفقر والبطالة وتوفر فرص عمل للمواطنين الأردنيين، مشددا على أن الملك مهتم بالتكامل العربي والتداخل الاقتصادي لما فيه من مصلحة الأردن وأشقائنا العرب.

 

 

 

 

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق