التخطيط: تقرير الاستعراض الطوعي الثاني 2022 في مراحله النهائية

هلا أخبار – اختتمت اليوم أعمال ورشة العمل التشاورية التي رعى أعمالها أمين عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي مروان الرفاعي ونظمتها الوزارة بعنوان “أجندة التنمية المستدامة على المستوى المحلي” .

وكشف أمين عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي في كلمته التي القاها امام المشاركين في الورشة ان الوزارة باتت في مراحل الإعداد النهائية لتقرير الاستعراض الطوعي الوطني الثاني 2022، ضمن مساعي المملكة نحو تحقيق أهداف أجندة التنمية المستدامة 2030، والذي ستتم مشاركته خلال الفترة المقبلة للمشاورات العامة على موقع الوزارة الالكتروني ولاتاحة المجال لكافة فئات المجتمع لبيان الملاحظات حول التقرير.

وأشار الى أن الأردن سيقوم بتقديم الاستعراض الطوعي الوطني الثاني في شهر تموز المقبل خلال اجتماع المنتدى السياسي رفيع المستوى في الأمم المتحدة، والذي سيعقد تحت عنوان “إعادة البناء بعد جائحة كورونا”.

ولفت الرفاعي الى أن الحكومة الأردنية عملت على تضمين وربط أهداف التنمية المستدامة مع مختلف السياسات والاستراتيجيات والبرامج الحكومية والوطنية، وذلك بهدف تسريع التقدم المنشود في تنفيذ بنود الأجندة.

وشارك في أعمال ورشة العمل رئيس لجنة الصحة والبيئة والسكان ورئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية في مجلس الأعيان، وممثلي مجالس المحافظات ومجالس البلديات، وأمانة عمان، واتحاد الجمعيات الخيرية والاتحاد النسائي الأردني العام، ومؤسسات الإعمار في المحافظات، وهيئة شباب كلنا الأردن، ومساعدي المحافظين لشؤون التنمية، وممثلي القطاع الأكاديمي في عدد من الجامعات.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق