الأردن يترأس لجنة لوضع استراتيجية عربية للشباب والأمن

هلا أخبار – قرر المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في دورته 67 التي عقدت بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة، تشكيل لجنة لوضع استراتيجية عربية للشباب والأمن والسلم برئاسة الأردن.

وقالت وزارة الشباب في بيان، اليوم الأحد، إن اللجنة تضم في عضويتها: المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية مصر العربية، مشيرة إلى أن تشكيلها يأتي انطلاقًا من قرار الأمم المتحدة 2250 الذي جاء بمبادرة من سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، خلال خطابه في الأمم المتحدة.

وبينت أن الاجتماع الذي شارك به وزير الشباب محمد النابلسي، وافق على استضافة الأردن اللقاء الثامن عشر لشباب العواصم العربية تحت عنوان “منتدى الشباب العربي وسوق العمل الحاضر والمستقبل” في شهر تشرين الأول المقبل، وإقامة برنامج صالون الشباب العربي الرابع في العاصمة عمان، والذي كان مقررا إقامته عام 2021 إلا أن ظروف جائحة كورونا حالت دون ذلك.

وأشار البيان إلى أن الأردن فاز بمنصب نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب العرب، ورئاسة اللجنة الشبابية الفنية المعاونة للمجلس للدورة المقبلة، وذلك خلال انتخابات حضرتها الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة.

وبالتزامن مع عقد مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، شارك النابلسي في المنتدى العربي الأول للعاملين بالشباب والرياضة / المرحلة الثانية تحت شعار ” رؤية وطن” ضمن وفد رسمي.

وفي ختام الاجتماعات، استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وزراء الشباب والرياضة العرب، حيث شهد اللقاء حوارًا مفتوحاً وتبادلاً للرؤى حول التجارب العربية المختلفة في العمل الشبابي، وكيفية الاستفادة منها في دعم الحوار الشبابي، وتوفير مساحة للتشاور بين الكوادر المجتمعية الشبابية في الوطن العربي بغية بلورة رؤى شبابية للتحديات التي تواجههم.

وبحسب البيان، جرى خلال اللقاء، بحث إطلاق عام 2023 عاماً للشباب العربي، ودراسة إنشاء اتحاد للشباب العربي، وذلك كآلية متطورة تعمل كجسر ومنصة تساهم في تعزيز التفاعل بين الشباب العربي .

وعلى هامش أعمال المجلس، شارك النابلسي والوفد الأردني بحفل عيد الاستقلال الذي أقامته السفارة الأردنية في القاهرة تضمن ليلة موسيقية أردنية أحيتها فرقة “كورال” الجامعة الأردنية في دار الأوبرا المصرية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق