وزير السياحة يلتقي نائب نظيره القبرصي والوفد المرافق

هلا أخبار – التقى وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، نائب وزير السياحة القبرصي سفاس بيرديوس والوفد المرافق.

وجرى خلال اللقاء، بحث أوجه التعاون بين الجانبين لتنشيط السياحة البينية وزيادة عدد السياح في ظل إلغاء كافة الإجراءات الصحية التي فرضتها جائحة كورونا وعودة السياحة والسفر لمستوياتها الطبيعية.

واستعرض الفايز، جهود الأردن في مجال دعم الطيران العارض ومنخفض التكاليف وتكثيف الرحلات الجوية من العديد من الوجهات، وتوجه الوزارة نحو أسواق جديدة مثل كندا وأميركا اللاتينية والعديد من الدول الأوروبية مثل بريطانيا وألمانيا.

كما عرض تجربة الأردن في مجال استحداث المسارات السياحية بالمواقع الأثرية والتراثية والطبيعية وانتشارها بمختلف مناطق المملكة، بالإضافة لازدياد الطلب عليها من السياحة المحلية “الداخلية” خلال أزمة كورونا.

وأكد الفايز، أهمية التشبيك بين وكلاء السياحة والسفر بين البلدين لتوفير حزم سياحية متكاملة ومتتنوعة تلبي رغبات مختلف فئات السياح.

من جانبه، استعرض نائب وزير السياحة القبرصي تجربة الحكومة القبرصية في مجال إنشاء المتنزهات الترفيهية والفنادق والمطاعم صديقة البيئة، بالإضافة لمبادرة تمكين التجارب السياحية في المجتمعات المحلية التي تقدم تجارب أصيلة من الثقافة المحلية القبرصي.

وبين أن هذه التجارب جرى العمل على تمكينها ودعمها لضمان عملها ضمن معايير احترافية، حيث ساهمت إلى حد كبير في زيادة إقبال المواطنين على الانخراط بالعمل السياحي، والحد من الهجرة العكسية للمدن.

وأكد الجانبان، استعدادهما لتبادل الخبرات والمعارف لتطوير وتنشيط السياحة في البلدين.

وحضر اللقاء، السفير القبرصي في الأردن ميخاليس ايوانو، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، ومستشار الوزير هشام العبادي، ورئيس جمعية الفنادق عبد الحكيم الهندي، ورئيس جمعية المطاعم السياحية عصام فخر الدين.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق