ليلة أردنية في دار الأوبرا المصرية

هلا أخبار – أقامت السفارة الأردنية في القاهرة، مساء أمس الثلاثاء، ليلة أردنية غنائية في دار الأوبرا المصرية، أحيتها فرقة كورال الجامعة الأردنية.

وشهدت الليلة الأردنية، التي دعا لها السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة وشارك بها وزير الشباب محمد النابلسي، حضوراً مميزاً ضمّ شخصيات مصرية وعربية سياسية ودبلوماسية وثقافية وإعلامية وجمع من أبناء الجالية الأردنية ورجال الأعمال والطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات المصرية.

وألقى السفير العضايلة كلمة ترحيبية بالحضور، الذين ضموا ممثلين عن البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية في القاهرة، مؤكداً على العلاقات الوطيدة التي تجمع الأردن ومصر في عديد المجالات، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقدّمت فرقة كورال الجامعة مقطوعات غنائية من الأغاني الوطنية التي تتغنى بالأردن ومسيرته وقيادته، حيث افتتحت الحفل بأغنية “أردن أرض العزم”، وأدت بشكل فني جميل ورفيع أغاني “وطن الشمس” و “فدرى لعيونك يا أردن” و “بكتب اسمك يا بلادي”، وعديد الأغاني الوطنية لجلالة الملك عبدالله الثاني، كان أبرزها “مع عبدالله يداً بيدي” و “عهود للهاشمي”.

ورافقت الأغاني الوطنية عرض فيديو لمسيرة التطوّر والبناء التي تميزت بها الدولة الأردنية في مختلف القطاعات، إلى جانب أبرز المعالم السياحية والأثرية وجماليات المناطق الأردنية.

كما غنّت الفرقة على مدار ساعة ونصف وصلات غنائية جميلة ضمت غالبية الأغاني الفلكلورية والشعبية التي يتميز بها الموروث الغنائي والفني الأردني، والتي لاقت تفاعلا كبيرا من الحضور، الذين عبروا عن إعجابهم بالفلكلور الأردني وما يتميز به من تنوعٍ غنائي جميل.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق