كوريا الشمالية تطلق 3 صواريخ باليستية بعد مغادرة بايدن آسيا

هلا أخبار- ذكر الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت 3 صواريخ باليستية قبالة ساحلها الشرقي، الأربعاء، وذلك بعد ساعات فقط من مغادرة الرئيس الأميركي جو بايدن المنطقة في أعقاب رحلة وافق خلالها على تعزيز الإجراءات لردع الدولة المسلحة نوويا، وقد سارعت واشنطن بالتنديد بالخطوة.

وقالت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية إن الصواريخ الباليستية الثلاثة تم إطلاقها من مسافة تقل من ساعة من منطقة سونان في بيونغ يانغ عاصمة كوريا الشمالية.

كما أبلغ خفر السواحل الياباني عن عمليتي إطلاق على الأقل، وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه) إن الصواريخ سقطت على ما يبدو خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان.

من جهتها، ندّدت الولايات المتحدة بإطلاق كوريا الشمالية الصواريخ الباليستية ودَعتها إلى اختيار الحوار بديلاً عن هذه التجارب الصاروخية.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية إنّ “الولايات المتحدة تدين إطلاق جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية عدداً من الصواريخ الباليستية”، مستخدماً الاسم الرسمي لكوريا الشمالية.

وأضاف “ندعو جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية إلى الامتناع عن القيام بمزيد من الاستفزازات وإلى الانخراط في حوار جوهري وبنّاء”.

وجاء إطلاق الصواريخ بعد ساعات فقط من مغادرة الرئيس الأميركي جو بايدن اليابان بعد رحلته الأولى إلى آسيا كرئيس.

وفي البداية، أعلن الجيش الكوري الجنوبي أنّ كوريا الشمالية أطلقت الأربعاء “صاروخاً بالستياً غير محدّد” باتجاه بحر الشرق، بحسب ما أفادت وكالة يونهاب.

وعاد الجيش الكوري الجنوبي ليعلن عن إطلاق الصاروخ الثاني ثم الثالث.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق