ندوة عن الجرائم الإلكترونية في جامعة العلوم الإسلامية العالمية

هلا أخبار – نظمت جامعة العلوم الإسلامية العالمية بالتعاون مع إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام، ندوة توعوية عن ” الجرائم الإلكترونية”.

واستعرض النقيب المهندس سليمان الشرفات من وحدة الجرائم الإلكترونية في الأمن العام، خلال الندوة، التي حضرها نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور جعفر الفناطسة وعميد شؤون الطلبة الدكتور سالم الدعجة وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة، أصناف الجرائم والقرصنة الإلكترونية وجرائم مواقع التواصل الاجتماعي.

وبين واقع هذه الجرائم في الأردن والتقنيات المستخدمة في جرائم الحاسوب، وجنائيات الأجهزة المحمولة.

وأشار إلى طرق الوقاية من هذه الجرائم وكيفية الإدعاء في قضايا الجرائم الإلكترونية، وطريقة جلب الأشخاص، مؤكداً أهمية السّرية التي يجري التعامل بها بهذه القضايا.

وأكد عميد شؤون الطلبة الدكتور سالم الدعجة أهمية توعية طلبة الجامعة بماهية الجرائم الإلكترونية وخطورتها على الفرد والمجتمع في ظل الانتشار الواسع لوسائل التواصل الاجتماعي؛ لحمايتهم من الوقوع في شباكها أو التعرض للابتزاز والاحتيال الإلكتروني، خاصة في ظل الانفتاح الإلكتروني الذي يشهده العالم.

وجرى خلال الندوة التي أقيمت في مدرج الشريف حسين بن علي بحضور حشد من طلبة الجامعة، الإجابة عن أسئلة واستفسارات الحضور حيال الجرائم والقضايا الإلكترونية.

وفي الختام قدم نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور جعفر الفناطسة درعاً تكريمياً للمهندس الشرفات تقديراً لجهود وحدة الجرائم الإلكترونية في دورها بالمساهمة في خدمة أبناء الوطن.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق