المحتسب رئيساً تنفيذياً للصندوق الأردني للريادة

هلا أخبار – قرر مجلس إدارة شركة الصندوق الأردني للريادة تعيين المهندس محمد عبد المعز المحتسب رئيساً تنفيذياً للشركة.

يتمتع المحتسب بخبرة تزيد عن 21 عاماً في مجال ريادة الأعمال والاستثمارات وإدارة الشركات. وتشمل مسيرته المهنية خبرات في القطاع العام والخاص والمنظمات غير الحكومية. كما عمل في عدد من مجالس إدارة شركات في القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية.

يحمل المحتسب درجة الماجستير في إدارة الأعمال، ودرجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في هندسة الإلكترونيات الطبية من جامعة كينت في المملكة المتحدة.

عن شركة الصندوق الأردني للريادة

شركة الصندوق الأردني للريادة هو مشروع وطني تأسس عام 2017 كشركة مساهمة خاصة، بهدف الإسهام في إحداث تغيير نوعي في بيئة ريادة الأعمال والابتكار في الأردن والارتقاء بها، من خلال تسهيل إنشاء صناديق استثمار جديدة تخدم البيئة الريادية المحلية، والقيام باستثمارات مباشرة في الشركات الناشئة المحلية المبتكرة، والموجهة نحو التصدير، والقابلة للتطوير، إلى جانب تنفيذ المبادرات التي تعمل على تحسين قدرات رواد الأعمال الأردنيين وفِرَق الشركات الناشئة، من خلال التدريب وبناء القدرات وبرامج الاحتضان وتسريع الأعمال المستهدفة.

يبلغ رأس المال الكلي للصندوق- الذي يعدّ أكبر صندوق استثماري من نوعه في الأردن- 98 مليون دولار أمريكي، حيث يساهم البنك المركزي الأردني بقيمة 48 مليون دولار أمريكي، في حين تبلغ مساهمة البنك الدولي 50 مليون دولار أمريكي. يعمل الصندوق الأردني للريادة على زيادة التمويل للشركات الأردنية الناشئة والصغيرة والمتوسطة في مراحلها المبكرة، خصوصًا تلك التي تمتاز بالرؤية الطموحة وإمكانات النمو العالية. ويهدف الصندوق إلى إنشاء بيئة ملائمة ومحفزة لرواد الأعمال الأردنيين المبدعين لتحويل مشاريعهم المبتكرة إلى شركات ناشئة قابلة للاستمرارية، وتوفير فرص عمل للأردنيين والأردنيات، إلى جانب إنشاء قطاعات اقتصادية تخدم أسواق التصدير من خلال تسخير المواهب الإبداعية والتقنية لرواد الأعمال الأردنيين والفرق الإدارية.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني من هنا.

 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق