“العمل”: برنامج “تشغيل” يهدف إلى توفير وظائف لها ديمومة

هلا أخبار – نظمت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج”، جلسة تعريفية بعنوان “دعم الشركات ضمن حوافز برنامج التشغيل الوطني 2022″، بحضور عدد واسع من الشركات الأعضاء في الجمعية.

وبحسب بيان للجمعية صدر اليوم الاثنين، قال الرئيس التنفيذي لجمعية إنتاج المهندس نضال البيطار، إن اللقاء يأتي لإبراز دور البرنامج الذي أطلقته وزارة العمل، مبينا أن الجمعية تعمل على تعظيم القيمة المضافة لدورها في دعم شركاتها الأعضاء، واستغلال جميع الفرص المتاحة وعرضها امام شركات القطاع.

من جهته، أكد مدير مديرية التشغيل المركزي في وزارة العمل الدكتور عون النهار، أن أولوية وزارة العمل تشغيل الأردنيين في جميع القطاعات والأنشطة الاقتصادية في جميع محافظات المملكة، من خلال ربط الباحثين عن العمل بفرص العمل المتوفرة في القطاع الخاص.

وأشار إلى أن البرنامج يهدف إلى توفير وظائف لها ديمومة، ويعتمد ذلك على فرص العمل التي يتم توفيرها من القطاع الخاص في جميع ألوية ومحافظات المملكة، موضحا أن نجاح برنامج التشغيل الوطني سيكون القطاع الخاص العامل الرئيسي فيه، لأنه الأساس في تصميمه بالكامل.

وأضاف أن الهدف من برنامج التشغيل الوطني 2022 “تشغيل”، الوصول إلى 60 ألف فرصة عمل للأردنيين والأردنيات في القطاع الخاص، حيث أن البرنامج يعتمد على فرص العمل المتاحة والمتوفرة لدى القطاع والتي تدرجها الشركات على المنصة الإلكترونية التي خصصت لهذه الغاية.

وأشار إلى أن الفئة العمرية المستهدفة في برنامج التشغيل الوطني من 18 إلى 40 عاما، من الباحثين عن العمل، موضحا أن الشركات أو المؤسسات الراغبة في التسجيل يجب أن تكون أردنية ومسجلة لدى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

وأضاف أنه خصص للبرنامج 80 مليون دينار، حيث يسهم البرنامج بمبلغ 150 دينارا لمدة 6 أشهر، ينقسم إلى 130 دينارا مساهمة في أجر العامل و10 دنانير بدل مواصلات و10 دنانير كجزء من اشتراك الضمان الاجتماعي للعامل.

وخلال اللقاء، دار حوار موسع حول تفاصيل التقديم للبرنامج وآلية الاستفادة منه من قبل الجمعية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق