“جيدكو”: ندعم الشباب لإقامة مشاريع إنتاجية في عجلون (صور)

هلا أخبار – اطلع المدير التنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية “جيدكو” عبدالفتاح الكايد، اليوم الأحد، على مشاريع المؤسسة في محافظة عجلون.

وخلال لقائه محافظ عجلون الدكتور خالد الجبور، أكد الكايد أن “جيدكو” تسعى للتعاون والتشاركية مع وزارة الداخلية والمحافظين في متابعة تنفيذ المشاريع التي تمولها، خاصة بعد قرار الحكومة إنشاء وحدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المؤسسة والتي ستركز جهودها على دعم المشاريع الصغيرة في مختلف المحافظات.

واستهل جولته بالاطلاع على مشروع “عين جرا” للمنشآت الفندقية الممول سابقا من “جيدكو”، حيث رأى حجم الإنجاز في المشروع المكون من نزل خشبية وساحات ترفيهية وقاعات مؤتمرات، كما تم بحث إمكانيات المساعدة في عملية التسويق المستقبلية داخليا وخارجيا لضمان استمرارية وديمومة المشروع.

وزار الكايد مصنع “درة عمون” لرب البندورة، الذي استفاد من برنامج “صناعتي” للتصدير الذي طرحته المؤسسة العام الماضي على شكل منح مالية وفنية، حيث اطلع على المعدات الجديدة التي تم شراؤها مؤخرا لزيادة وتطوير الإنتاج.

ورعى حفل افتتاح توسعة مشروع “قمة الياسمين” السياحي في عبين – عبلين، والممول من “جيدكو”، واطلع على خدمات المشروع التي تقدم للزوار، وأثرها على عملية التشغيل والحركة الاقتصادية التي يستفيد منها المجتمع المحلي في عجلون.

وخلال لقاء مفتوح نظمته مؤسسة عجلون بعيون شبابها للتنمية المستدامة في فرع نقابة المهندسين في عجلون، أكد الكايد توجه المؤسسة ضمن خطتها الاستراتيجية إلى دعم الشباب الأردني ماديا وفنيا لإقامة مشاريع إنتاجية تحقق لهم دخلا ماديا وتساهم في تطوير المجتمع المحلي وتتناسب مع الميزة النسبية لمحافظة عجلون.

وقدم فريق عمل من “جيدكو” شرحا تفصيليا لآلية عمل وشروط الاستفادة من برامج المؤسسة المختلفة الموجّهة للشباب الرياديين والمشاريع الصغيرة والمتوسطة العاملة في مختلف القطاعات الاقتصادية خاصة مع التحول الإلكتروني لخدمات “جيدكو” في مجال استقبال الطلبات وتنفيذ المشاريع.

واطلع فريق عمل المؤسسة على المدرسة الحقلية لمشروع “تطوير إنتاج وتسويق زيت الزيتون” والممول من مشروع التنمية الريفية التابع لـ “جيدكو”، إضافة إلى التحديات التي تواجه المشروع وسبل حلها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة والاحتياجات المستقبلية وإمكانية تلبيتها.

 

 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق