مهني عين الباشا: نوفر فرصا نوعية تتوافق مع احتياجات سوق العمل

هلا أخبار – نظم معهد تدريب مهني عين الباشا للذكور جلسة حوارية، اليوم الأربعاء، لتعزيز التشاركية والتكاملية مع القطاعات التنموية في لواء عين الباشا.

وقال متصرف لواء عين الباشا بشار الدبوبي خلال الندوة إن التوجيهات الملكية السامية تؤكد دائما أهمية التدريب المهني لمحاربة البطالة وتوفير الفرص للشباب الذكور والإناث، وتمكينهم وتأهيلهم من خلال البرامج المهنية لدمجهم في سوق العمل.

وأكد رئيس بلدية عين الباشا جمال الفاعوري، أهمية توجيه الشباب نحو التدريب المهني، مشيرا إلى أن معهد عين الباشا وبقية معاهد المؤسسة متاحة لكل من يرغب بالحصول على فرصة لتحسين وضعه المعيشي من خلال فرص العمل المتاحة بالقطاع الخاص أو التشغيل الذاتي.

وثمن الدور الكبير للمعهد وقصص النجاح العديدة لخريجيه في سوق العمل وإتاحة الفرص الجديدة للشباب.

وفي السياق، قال مدير معهد عين الباشا، فتح الله أبو سليم، إن هذه الجلسة تأتي لتعزيز الشراكة الحقيقية بين القطاعات كافة، مثمنا التعاون بين القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني لتعميق التشاركية بين المعهد والقطاعات التنموية في اللواء، مؤكدا أن المعهد يوفر فرص التدريب النوعية التي تتوافق مع احتياجات سوق العمل محليا وإقليميا.

من جانبه، أوضح رئيس قسم التسويق المهندس احمد عواد، أهمية الجلسة في تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني، داعيا الشباب والشابات إلى متابعة نافذة التسجيل الإلكتروني reg.vtc.gov.jo ، والموقع الإلكتروني www.vtc.gov.jo للاطلاع على برامج المؤسسة المطلوبة في سوق العمل والمتاحة في معاهدها المنتشرة بالمحافظات كافة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق