وزير الاستثمار: نشجع على قيام استثمارات إيرلندية بالسوق الأردني

وزير الاستثمار يبحث تعزيز الاستثمارات الإيرلندية في المملكة

هلا أخبار – دعا وزير الاستثمار المهندس خيري عمرو القطاع الخاص الايرلندي للاستفادة من الفرص الاقتصادية والاستثمارية المتاحة في الأردن الذي يعتبر بوابة لدخول اسواق المنطقة بحكم موقعه الجغرافي المميز إضافة إلى توقيعه العديد من اتفاقيات التجاره الحره التي تمكن المنتج الأردني من الوصول إلى أكثر من مليار ونصف مستهلك.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته جمعية الأعمال الأردنية الإيرلندية، وبحضور السفير الإيرلندي لدى الأردن فينسنت اونيل، والمدير التنفيذي لمنتدى الاستراتيجيات الأردني نسرين بركات، وأمين عام وزارة الاستثمار زاهر القطارنه، إضافة لعدد من رجال الأعمال الأردنيين والإيرلنديين.

وأشار عمرو إلى أن وزارة الاستثمار تشجع على قيام استثمارات إيرلندية بالسوق الأردني، وأن الوزارة على استعداد بمساعدة الشركات الايرلندية على تعريفهم بالسوق الاردني، وإمدادهم بالبيانات الاقتصادية، موضحاً أن هناك فرص استثمارية واعدة ومنافسة بالسوق الاردني كتكنولوجيا المعلومات والصناعة والصحة والزارعة والخدمات والتي ترقى لطموح المستثمر من دولة ايرلندا.

وبين وزير الاستثمار أهمية تبادل اللقاءات والزيارات بين فعاليات القطاع الخاص في كلا البلدين بهدف المساهمة في تنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية وزيادة الصادرات الأردنية إلى السوق الايرلندي والأوروبي.

وتم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون التجاري والاقتصادي بين الجانبين، وتعريف أصحاب الأعمال المهتمون بالسوق الاردني، بأهم القطاعات والمحفزات الاستثمارية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق