“إقليم البترا” تُبرم اتفاقيتين لتحسين واقع النقل

هلا أخبار – أبرمت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، اليوم الثلاثاء، اتفاقيتي تعاون مع جمعية عاصمة الأنباط وجمعية درب الأنباط للنقل الداخلي والخارجي لتحسين واقع النقل في البترا.

ووقع الاتفاقيتين في البترا عن السلطة، رئيس مجلس المفوضين الدكتور سليمان الفرجات، بينما وقع عن جمعية عاصمة الأنباط في الاتفاقية الأولى رئيسها عاطف النوافلة، وعن جمعية درب الأنباط في الاتفاقية الثانية محمد البدول.

وقال الفرجات إن السلطة تسعى لتطوير منظومة النقل في مدينة البترا بشكل عام وتنظيم النقل في الموقع الأثري بما يتناسب مع المكانة العالمية للبترا على خارطة السياحة العالمية وبما يخدم تطوير المنتج السياحي وتعزيز منافسته على المستويين الإقليمي والدولي.

ونصت الاتفاقية الموقعة مع جمعية عاصمة الأنباط على تنظيم حركة النقل وركوب الزوار في الباصات الكهربائية التي سيتم إطلاقها لنقل السياح من الطريق الخلفي.

كما نصت الاتفاقية على توفير وتدريب كوادر بشرية مؤهلة للقيام بأعمال الصيانة لتأهيل المسار من مركز الزوار وحتى أم صيحون، وتركيب الشواخص المرورية واللوحات التعريفية.

وفيما يخص الاتفاقية الموقعة مع جمعية درب الأنباط، فقد نصت  على تقديم خدمات متمثلة بتسيير سيارات كهربائية وخدمات مساندة للنقل الخلفي في محمية البترا الأثرية.

كما تُلزم الاتفاقية سائقي سيارات الكهرباء بالقواعد العامة في التعامل مع الزوار ويتم تشغيل سيارات الكهرباء يوميًا وبشكل مستمر مع عدم تحميل الزوار خارج النقاط المحددة للتوقف.

وحضر توقيع الاتفاقيتين مجلس المفوضين ونواب البترا الدكتور محمود الفرجات والدكتور محمد الهلالات والنائب عائشة الحسنات والنائب زينب البدول وعدد من مدراء السلطة وأعضاء الجمعيات، وقادة الجهات الأمنية في البترا.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق