“العمل” تحث القطاعات على الاستفادة من برنامج التشغيل الوطني

هلا أخبار – بحث مدير مديرية التشغيل المركزي في وزارة العمل، الدكتور عون النهار، اليوم الثلاثاء، في اجتماعات منفصلة مع جمعية الفنادق الأردنية، ونقابة أصحاب المهن الميكانيكية، وجمعية المطاعم السياحية، فرص العمل المتاحة لتشغيل الأردنيين لديهم من خلال برنامج “التشغيل الوطني”.

وحث النهار، خلال اللقاءات الثلاثة، أعضاء هذه الجمعيات ونقابات أصحاب العمل على الاستفادة من مزايا البرنامج الذي يهدف إلى توفير وظائف لها ديمومة في القطاع الخاص، ويعتمد على فرص العمل التي يوفرها القطاع في جميع ألوية ومحافظات المملكة، وتدرجها الشركات على المنصة الإلكترونية التي خصصت لهذه الغاية، لافتا إلى أن نجاح البرنامج سيكون العامل الرئيسي فيه القطاع الخاص لأنه الأساس في تصميمه بالكامل.

وشدد على أن أولوية الوزارة هي تشغيل الأردنيين في القطاعات والأنشطة الاقتصادية كافة بمختلف محافظات المملكة، مبينا أن الهدف من برنامج التشغيل الوطني “تشغيل”، الوصول إلى 60 ألف فرصة عمل للأردنيين والأردنيات في القطاع الخاص.

وأوضح أن الفئة العمرية المستهدفة في برنامج التشغيل الوطني من 18 إلى 40 عاما، من الباحثين عن العمل، لافتا إلى أن على منشآت القطاع الخاص الراغبة في التسجيل للاستفادة من البرنامج أن تكون أردنية، ومسجلة لدى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

وبحسب النهار، خصص للبرنامج 80 مليون دينار، حيث يُساهم البرنامج بمبلغ 150 دينارا لـ 6 أشهر؛ ينقسم إلى 130 دينارا مساهمة في أجر العامل، و10 دنانير بدل مواصلات، و10 دنانير كجزء من اشتراك الضمان الاجتماعي للعامل.

ودار نقاش حول تفاصيل التقديم للبرنامج، وآلية الاستفادة منه من قبل أعضاء جمعية الفنادق الأردنية، ونقابة أصحاب المهن الميكانيكية وجمعية المطاعم السياحية.

وثمن الحضور الأهداف من فكرة برنامج التشغيل الوطني، والذي يتيح لهم الاستفادة من البرنامج، والاختيار المباشر للأيدي العاملة الأردنيين اللازمة لقطاعاتهم.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق