وفد أردني يزور تونس لتعزيز التعاون السياحي بين البلدين

هلا أخبار – وصل إلى العاصمة التونسية، اليوم الاثنين، وفد أردني يضم ممثلين عن وكالات سفر وصحفيين لبحث تعزيز التعاون السياحي بين البلدين.

وتهدف الزيارة التي نظمها الديوان الوطني التونسي للسياحة بالتعاون مع الملكية الأردنية إلى التشبيك بين المكاتب والشركات السياحية بين البلدين لزيادة عدد السياحة البينية وفتح وجهات سياحية جديدة خاصة في ظل ما يزخر به البلدين من إرث سياحي وتاريخي مميز.

وقال السفير التونسي في عمان خالد السهيل، خلال لقائه الوفد قبيل مغادرته إن هذه الزيارة تأتي في إطار تطوير العلاقات التي حققت قفزة نوعية خاصة العلاقات السياسية بين القيادتين والبلدين الشقيقين.

وأشاد بالتعاون المثمر من خلال تفعيل آليات التعاون الثنائي العديدة، مشيرا الى أن هناك قواسم مشتركة تقرب الشعبين.

وقال إن التعاون السياحي مهم جدا ويعمل على التقريب بين الشعبين، مشيرا إلى أن عدد السياح التونسيين إلى الأردن يبلغ سنويا 7 آلاف والأردنيين الزائرين لتونس 7 آلاف سنويا وأنه لا بد من زيادة هذا العدد.

وأشار السهيل إلى أنه جرى رفع التأشيرة على الأردنيين والتونسيين وهذا سيساعد على تشبيك العلاقات والتدفق السياحي.

وأكد تقديره لمواقف الأردن خاصة مع القضية الفلسطينية التي تعكس المواقف الرسمية في دعم الأمة العربية.

وأكد ممثل الملكية الأردنية عماد البخيت حرص الملكية على التعاون مع الجانب التونسي لتعزيز السياحة البينية بين البلدين الشقيقين، مستعرضا دور الملكية في ترويج الأردن سياحيا في أنحاء العالم.

وأكد ممثلو وكالات السياحة والسفر المشاركين بالزيارة إنها فرصة لاستكشاف تونس بلد الحضارة والتاريخ والاتفاق مع نظرائهم في تونس على التعاون والتشارك وفتح وجهات سياحية جديدة.

ويضم الوفد إلى جانب الملكية الأردنية، وكالات سياحية، هي المركب والبوادي والملاح ومرشال وعالم المغامرة والقدس وفوياج وميدل ايست ديسكفري.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق