المياه: ضبط اعتداءات على ناقل مياه “الزارة – ماعين” (صور)

هلا أخبار – قالت وزارة المياه والري، إن نظام المراقبة عن بعد (SCADA) كشف انخفاضا في كميات المياه في خط ناقل الزارة ماعين بطاقة (100م3/ساعة ).

وأوضحت الوزارة أنها قامت بالتعاون مع المنسق الأمني والرقابة الداخلية في سلطة المياه بتنظيم حملة أمنية بالتنسيق مع مديرية الأمن العام، وتم ضبط عدة اعتداءات على المناهل (هواية رئيسية) على الخط الناقل الرئيسي لمحطة الزارة ماعين في منطقة الرامة بين محطة (1) ومحطة (2) يتمثل بسحب خطوط لسحب كميات كبيرة من المياه بطريقة مخالفة واستخدامها بشكل غير مشروع لتزويد مزارع وتعبئة صهاريج مخالفة.

وقامت الكوادر الفنية بإزالة الاعتداءات واعداد المضبوطات الخاصة بالوقائع المضبوطة لتحويلها للجهات المختصة لإجراء المقتضى القانوني.

وناشدت الوزارة، للتعاون خاصة في هذه الظروف المائية الحرجة التي يعانيها قطاع المياه نتيجة نقص كميات المياه لإنجاح الجهود التي تبذلها للوصول الى الردع العام معربة عن شكرها وتقديرها لكافة الجهات والمواطنين الذين يقومون بالإبلاغ عن المعتدين التي سولت لهم أنفسهم المساس بحقوق الوطن والمواطنين المائية مؤكدة ان القانون يعتبر الاعتداء على مصادر المياه جريمة يعاقب عليها بالحبس لمدد طويلة وغرامات مالية كبيرة، مؤكدة أن الاجهزة المختصة تواصل جهودها بالبحث عن المعتدين لإحالتهم للقضاء .





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق