انطلاق برنامج التوعية البيئية والسياحية بالأغوار الشمالية

هلا أخبار – افتتحت في مركز الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية في الشيخ حسين، اليوم السبت، فعاليات برنامج التوعية البيئية والسياحية الذي تنظمه مبادرة “همة ولمة” المنبثقة عن الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة بالتعاون مع الصندوق.

ويهدف البرنامج، الذي افتتحه رئيس بلدية طبقة فحل كثيب الغزاوي بحضور عدد من مديري الدوائر الرسمية وممثلي المجتمع المحلي، إلى تبني حلول مستدامة تسهم في المحافظة على البيئة وتحقيق التنمية السياحية والتصدي لمشكلة الإلقاء العشوائي للنفايات في المواقع السياحية والطبيعية.

وقالت مديرة الصندوق فائدة العوامرة، إن البرنامج سيشهد مشاركة 42 شخصًا من فتيان ونساء المجتمع المحلي على مدار خمسة أشهر، لتمكينهم من نقل المعرفة لأكبر عدد ممكن من أفراد العائلة ومجتمعاتهم ورفع قدرتهم على التأثير باتجاه تعزيز السلوكيات السليمة للتعامل مع النفايات على مستوى الأسرة والمجتمع.

ولفتت إلى أهمية البرنامج في تفعيل التركيز على المسؤولية التشاركية التي يتحملها الفرد والعائلة والمدرسة والمجتمع بكافة مؤسساته للمحافظة على النظافة كسبيل لحماية البيئة والنهوض بقطاع السياحة.

وأشارت العوامرة إلى أن البرنامج سيتضمن محاور التمكين النفسي والثقة بالنفس والانتماء وحماية البيئة وأهمية البيئة الخضراء النظيفة وأثرها على صحة الإنسان والتي تعزز روح القيادة لدى الشباب والأطفال والنساء، والذين تقع على عاتقهم مسؤولية التحديات البيئية لتبادل وتطوير المعرفة، والبناء على المنجزات والتعاون مع الجهات ذات العلاقة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق