“اليرموك” تبحث سبل التعاون مع مؤسسة البحوث الألمانية

هلا أخبار – بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد مع وفد من مؤسسة البحوث الألمانية DFG ضم مدير قسم التعاون الدولي الدكتور يورج شنايدر، والدكتورة جينيفر جروناو من قسم التعاون الدولي في المؤسسة، سبل التعاون الممكنة بين الجانبين في مجال إجراء البحوث العلمية التطبيقية.

وأكد مسّاد حرص الجامعة توطيد تعاونها مع المؤسسة التي تعنى بإجراء البحوث العلمية المشتركة في العلوم التطبيقية بين الباحثين من مختلف دول العالم، الأمر الذي ينعكس إيجابا على المستوى العلمي للبحوث العلمية التي يجريها باحثي اليرموك.

وأشار إلى أن اليرموك تضم كفاءات علمية متميزة مما يوفر قاعدة واسعة للتعاون مع المؤسسة الالمانية في مختلف التخصصات التي تطرحها اليرموك، مؤكدا استعداد الجامعة لتنظيم عدد من ورش العمل لتعريف بآلية مشاركة الباحثين من الأردن في المشاريع والبحوث العلمية المطروحة من قبل المؤسسة.

من جهتهم، أكد أعضاء الوفد سعي المؤسسة لاستقطاب الباحثين المتميزين للمشاركة في إجراء البحوث العلمية في مجال العلوم التطبيقية، مشيدين بالمستوى المتميز للبحوث العلمية التي يجريها أعضاء الهيئة التدريسية في اليرموك.

وأوضحوا أن المؤسسة تدعم البحوث في مجال العلوم والهندسة، والعلوم الإنسانية من خلال مجموعة كبيرة ومتنوعة من برامج المنح والجوائز، وتمويل البنية التحتية، وتسعى إلى تشجيع التعاون الدولي لدعم برامج البحوث العلمية التطبيقية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق