حركة شرائية نشطة في عجلون والبلدية تتجهز للعيد

هلا أخبار – أعدت بلدية عجلون الكبرى اليوم السبت، خطة عمل للمناوبات خلال عطلة عيد الفطر بهدف الحفاظ على ديمومة أعمال النظافة وتقديم الخدمات الضرورية للمواطنين.

وقال رئيس البلدية حمزه الزغول إنه جرى إعداد برنامج مناوبات واضح لجميع مناطق البلدية والمديريات التي تقتضي طبيعة عملها الاستمرارية خلال عطلة العيد لجمع النفايات وتكثيف الرقابة على الأسواق والمحال التجارية خصوصاً على المواد الغذائية لتكون سليمة وغير منتهية الصلاحية ومطابقة للشروط الصحية.

وبين أن خطة العمل التي أعدت تضمنت متابعة الحدائق والمتنزهات العامة والاشراف عليها خلال استقبالها للمواطنين خلال أيام العيد، مشيراً إلى إعداد برنامج لمكافحة ورش الحشرات والقوارض وإزالة الأعشاب من الجزر الوسطية وري اشجار الزينة التي تم زراعتها لتزيين مداخل المناطق والشوارع بهدف الحفاظ عليها من الجفاف مع ارتفاع درجات الحرارة.

تشهد أسواق مدينتي عجلون وكفرنجة حركة شرائية نشطة من قبل المواطنين لشراء مستلزمات عيد الفطر السعيد.

وعبر أصحاب محال تجارية وملابس وحلويات ومطاعم عن ارتياحهم لزيادة الحركة التجارية في الأسواق مع قرب حلول عيد الفطر، مشيرين إلى أن الأسواق تشهد انتعاشا بصورة ملحوظة خلال هذه الأيام من الشهر الفضيل خصوصا على الإقبال على شراء الالبسة ومستلزمات العيد.

وأعلنت عدد من الدوائر الرسمية عن جاهزيتها لاستقبال عيد الفطر السعيد، وتكثيف الجولات الرقابية قبيل عطلة العيد من اجل التسهيل على المواطنين، وتيسير أمورهم والحد من الازدحامات ومنع الاحتكار.

وأكد رئيس لجنة الصحة والسلامة العامة في محافظة عجلون المحافظ الدكتور خالد الجبور، أنه يتم بشكل مستمر التأكيد على الدوائر المعنية بشؤون الصحة والسلامة العامة والبلديات لتوفير جميع المستلزمات الشرائية للعيد بالإضافة الى تعزيز دوريات السير الراجلة للتخفيف من الأزمات المرورية، وادامة النظافة خلال عطلة العيد.

بينما، قال مدير الشرطة العقيد وصفي العزام إن المديرية أعدت خطتها الأمنية والمرورية التي ستنفذها خلال فترة العيد من خلال مرتباتها وبرنامج المناوبات لتعزيز وتكثيف الدوريات الآلية والراجلة وتوزيعها على الأماكن التي تشهد اكتظاظا للمواطنين في الأسواق.

بينما اشار نائب رئيس غرفة تجارة عجلون محمد حمد البعول، إلى أن الحركة الشرائية جيدة وساهمت في انعاش الأسواق، مبينا أن هناك تنسيقا مع الجهات المعنية لتنفيذ جولات رقابية ميدانية مكثفة قبيل واثناء عطلة العيد للتأكد من التقيد بالشروط الصحية، والالتزام بالأسعار المعلنة.

بدوره أشار رئيس بلدية عجلون الكبرى حمزه الزغول، إلى أن هناك حملات وجولات رقابية مكثفة على سوق الحسبة ووسط المدينة لمنع التجاوزات، مبينا أن البلدية وضعت برنامجا لإدامة أعمال النظافة في مناطقها حفاظا على صحة وسلامة المواطنين قبيل واثناء عطلة العيد.

فيما بين رئيس بلدية كفرنجة الدكتور فوزات فريحات، أن هناك برنامج مناوبات قبيل وخلال عطلة العيد لإدامة النظافة في المناطق التابعة للبلدية والحد من الازدحامات المروية والتعامل مع المشاكل التي يعاني منها المواطنين لتسيير أمورهم.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق