بطولات ونشاطات شبابية في محافظات

هلا أخبار – اختتمت فعاليات بطولة الشباب الرمضانية لتنس الطاولة والشطرنج في مركز شباب وشابات الظليل التي نظمتها مديرية شباب محافظة الزرقاء؛ بحضور أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور وسط مشاركة شبابية واسعة.

وأكد الجبور أهمية هذه البطولات في صقل مهارات الشباب، وتنميتها مشيرا إلى أن وزارة الشباب قامت خلال الشهر الحالي بتنظيم بطولة الشباب الرمضانية لكرة القدم، وبطولات تنس الطاولة والشطرنج إيماناً من الوزارة بضرورة اكتشاف المواهب الرياضية.

وأضاف الجبور أن الوزارة مستمرة في دعم القطاعات الشبابية في كافة محافظات المملكة،خاصة المراكز الشبابية لما لها من دور هام في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة ، لافتا الى الدور الهام للأندية الشبابية كشركاء للوزارة في تطوير العمل الشبابي والرياضي في المملكة.

وفاز بالمراكز الثلاثة الأولى في بطولة تنس الطاولة :باسم نايف النمر وحسين عوض ابو عواد وإيهاب نايف النمر، بينما فاز بالمراكز الثلاثة الأولى في بطولة الشطرنج : محمد سليمان ابو نويرة وعبدالله محمد أبو كف واسامة أبو شريقي ، حيث قام الدكتور الجبور بتوزيع الكؤوس والهدايا على الفائزين.

وحضر اختتام البطولة، مدير قضاء الظليل الدكتور منجد القاضي، ورئيس بلدية الظليل المحامي نضال العوضات، ومدير شباب محافظة الزرقاء الدكتور خالد العموش، ورئيس نادي شباب الظليل منذر أبو محفوظ، وأعضاء مجلس محافظة الزرقاء عن منطقة قضاء الظليل، وعدد كبير من أبناء المجتمع المحلي.

واختتمت في جميع المراكز الشبابية بمحافظة البلقاء اليوم بطولات الشطرنج وتنس الطاولة وذلك ضمن برنامج رمضانيات بمشاركة 18 مركزا شبابيا.

وقالت مديرة شباب البلقاء الدكتورة احلام العبادي إن المراكز الشبابية تهدف إلى صقل مواهب الشباب وتنمية شخصيتهم، وإعدادهم للمشاركة الفاعلة في التنمية المستدامة وترسيخ قيم العمل الجماعي والتطوعي لدى الشباب وإكسابهم المهارات المختلفة.

وأضافت أن البطولات هدفت إلى المساهمة في تعزيز الثقافة الرياضية لدى الشباب واستثمار أوقات الفراغ وتعزير ثقافة الفرح لدى الشباب خلال الشهر المبارك.

بدوره، قال رئيس قسم المراكز الشبابية احمد الصمادي إن المراكز الشبابية نظمت 35 بطولة شطرنج وتنس طاولة خلال شهر رمضان لتوحيد جهود الشباب وتوجه طاقاتهم نحو التنافس الرياضي الشريف، وتنشيط العقل والذاكرة وصقل شخصيتهم بالمهارات المختلفة.

كما اختتمت في ختام مركز شباب وشابات دير أبي سعيد اليوم الأربعاء، بطولتي تنس الطاولة والشطرنج بمشاركة لاعبين من المجتمع المحلي.

واسفرت نتائج بطولة التنس، عن فوز اللاعب علي بني ياسين بالمركز الأول فيما فاز اللاعب باسم بني عامر بالمركز الثاني.

كما اسفرت نتائج بطولة الشطرنج، عن فوز اللاعب يامن الديك بالمركز الأول، وحسين حرب بالمركز الثاني.

وهدفت البطولة الرمضانية، الى تشجيع وتنمية القيم والممارسات الإيجابية وتعزيز وصقل شخصية الشباب وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم الحركية والبدنية.

ونظم مركز شباب الباسلية مساء اليوم الأربعاء بطولة قدم خماسي بمناسبة شفاء جلالة الملك عبدالله الثاني بمشاركة 5 فرق رياضية وفقا لمدير شباب المفرق الدكتور عمر الغويري .

كما نظم مركز شابات ام النعام ورشة عمل حول ” حل المشكلات واتخاذ القرار” عبر تطبيق الزوم وبمشاركة 20 عضوا تحدث فيها المدرب محمد عليمات عن تعريف المشكلة ومفهوم اتخاذ القرار وكيفية التعامل مع أهم المشاكل التي تواجه الأفراد والمجتمعات.

وبين الغويري أن مركز شباب الحمراء نظم نشاطا حول ” التعليم الجيد للأطفال” عبر تطبيق زووم، بحضور 20 مشاركا، لافتا إلى أن النشاط اشتمل على استراتيجيات التدريس المباشر والمدخلات التعليمية والممارسة المستقلة .

اختتمت في مركزي شباب الشونة الشمالية والمنشية اليوم الأربعاء، بطولات تنس الطاولة والشطرنج بمشاركة لاعبين من المجتمع المحلي.

واكد مدير مركز شباب الشونة الشمالية محمد حسين، أهمية البطولات الشبابية الرمضانية التي ترعاها وزارة الشباب وتهدف الى تشجيع وتنمية القيم والممارسات الإيجابية وتعزيز وصقل شخصية الشباب وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم الحركية والبدنية واطلاق طاقاتهم الإبداعية.

وفي عجلون، نفذ مركز شباب عبين عبلين مبادرة بعنوان “لن أتوقف ” بمشاركة 20 شابا ضمن الفئة العمرية 15-17 عاما.

وأشار رئيس المركز رائد المومني إلى ان الهدف من المبادرة، غرس القيم النبيلة والاخلاق الحميدة وزرع حب العمل التطوعي، مبينا ان المبادرة اشتملت على محاضرة لإمام مسجد عبلين الجديد لواء المومني حول طريقة استقبال المساجد لبث الأذان الموحد في المملكة وكيفية التحكم بتقوية الصوت وصفاؤه من نفس المحطة التي تبث من مسجد عبلين الجديد والاطلاع على فارق التوقيت بين محافظة عجلون والمحافظات الأخرى واشتملت المبادرة ايضا على اعمال تطوعية في مسجد عبلين الجديد وترتيب المصاحف وتنظيف دورات المياه بالمعقمات وتطييب المسجد بالبخور.

— (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق