ارتفاع كبير في حجوزات المطاعم السياحية في رمضان

وتوقع بصيف "قوي"

هلا أخبار – ياسر مهيار – أكد رئيس جمعية المطاعم السياحية عصام فخر الدين، أن الحجوزات في المطاعم منذ بداية شهر رمضان المبارك ارتفعت بشكل قياسي، واصفا الإقبال على المطاعم بـ”الممتاز”.

وقال لـ”هلا أخبار”، إن المطاعم التي كان لها فعاليات رمضانية، شهدت زيادة كبيرة في الحجوزات، حيث شكل هذا الشهر نقطة جديدة لانطلاق عمل المطاعم ليكون الشهر الأهم في عمل المطاعم السياحية خلال السنوات الماضية، وذلك بعد توقف دام سنتين نتيجة جائحة كورونا.

وأضاف أنه كان بادياً رغبة المواطنين والشركات في إعادة إحياء طقوس شهر رمضان المبارك التي توقفت خلال السنوات الماضية، حيث كان هناك إقبال كبير من الشركات في إقامة إفطارات لموظفيها، وهو ما انعكس على ارتفاع حجوزات المطاعم السياحية خلال الشهر الفضيل.

وبين أن من الأمور التي عملت على زيادة حجوزات المطاعم السياحية منذ بداية الشهر، دخول فصل الربيع بعد فصل شتاء شديد البرودة، حيث ظهرت رغبة المواطنين في الخروج من المنازل وتعويض ما فاتهم خلال السنوات الماضية.

وتوقع أن يستمر انتعاش عمل المطاعم السياحية، وأن يكون موسم الصيف المقبل قوياً، خاصة مع عودة المغتربين وإلغاء الإجراءات التي فرضت خلال جائحة كورونا.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق