مصدر حكومي: نحو 900 ألف دينار تكلفة “رمضانيات”

هلا أخبار – يوسف الشبول – كشف مصدر حكومي عن أن تكلفة فعاليات “رمضانيات” على مدار شهر رمضان الحالي تبلغ نحو 900 ألف دينار أردني.

وأوضح المصدر في حديثه لهلا أخبار، السبت، أن المبلغ المخصص يغطي جميع الأنشطة والفعاليات الثقافيَّة والسياحيَّة والاجتماعيَّة والرياضية المتنوعة، في المحافظات كافة.

يذكر أن فعاليات “رمضانيات” تقام بموقع رئيس في كل محافظة خلال رمضان، وتتضمن أنشطة ترفيهية للأطفال، وألعاباً شعبية، ومسابقات رمضانية، وفقرات شعرية، وأناشيد دينية وعروضاً مسرحية، إلى جانب فعاليات ثقافية وحفلات سمر، تبدأ من الساعة العاشرة ليلاً يومياً.

وتتضمن بازارات خيرية في جميع المحافظات، تفتح أبوابها بعد الإفطار طيلة أيام الشهر الفضيل، بهدف دعم الجمعيات الخيرية وإتاحة المجال أمامها لتسويق منتجاتها خلال شهر رمضان المبارك، وتتيح هذه البازارات عرض عدد من السلع التي تنتجها الجمعيات الخيرية كالأطعمة المنزلية، والملابس، والمنتجات اليدوية.

وفيما يتعلق بالنشاطات الرياضية، أطلقت بطولة الشباب الرمضانية لخماسيات كرة القدم، التي يبدأ دورها الأول داخل الألوية في المحافظات، ثم تنتقل الفرق الفائزة إلى بطولة المحافظة، ومنها إلى بطولة المملكة، إضافة إلى بطولات للشطرنج، وتنس الطاولة، وسباقات للجري تقام في المراكز الشبابية والأندية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق