إنتر يدك شباك ميلان بثلاثية ويتأهل لنهائي كأس إيطاليا

هلا أخبار – حجز إنتر مقعدا بنهائي كأس إيطاليا، بعد فوزه العريض على حساب غريمه التقليدي ميلان، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما أمس الثلاثاء، بإياب نصف نهائي كأس إيطاليا.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي.

أحرز لاوتارو مارتينيز الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين 4 و40، فيما أحرز روبن جوسينس الهدف الثالث للنيراتزوري بالدقيقة 82.

ومن المقرر أن يلتقي إنتر مع الفائز من مباراة يوفنتوس وفيورنتينا، في نهائي الكأس.

دخل إنتر في أجواء المباراة سريعا، وتمكن من تسجيل هدف التقدم بعد مرور 4 دقائق فقط على البداية، بعدما وصلت الكرة إلى دارميان في الناحية اليمنى، ليمرر كرة عرضية داخل المنطقة قابلها لاوتارو بتسديدة مباشرة في الشباك.

وحاول فرانك كيسي لاعب وسط ميلان، تعديل النتيجة بعدما استلم كرة ساليميريكيرس وتوغل داخل المنطقة ليطلق تسديدة أرضية ضربت الشباك الجانبية لمرمى هاندانوفيتش.

وكاد باريلا أن يسجل هدفا صاروخيا بعد ركلة حرة نفذها كالهانجولو بعرضية داخل المنطقة، شتتها كالابريا الظهير الأيمن لميلان لخارج المنطقة، ليقابلها باريلا بتسديدة صاروخية مميزة مرت فوق عارضة الحارس مايجنان.

وبعد نصف ساعة، سنحت الفرصة أمام ميلان للتعديل، بعدما حصل على ركلة حرة من خارج المنطقة من الناحية اليسرى نفذها ثيو هيرنانديز بعرضية داخل المنطقة شتتها الدفاع لتجد ساليميريكيرس الذي أطلق تسديدة قوية من على حدود المنطقة، تصدى لها هاندانوفيتش.

في الدقيقة 40، تمكن بيريسيتش من إبعاد الكرة من أمام خط المرمى، لترتد بهجمة مرتدة تصرف فيها خواكين كوريا بذكاء بعدما مرر كرة على طبق من ذهب، انفرد بها لاوتارو وأسكن الكرة الشباك بتسديدة من فوق الحارس.

وأجرى ستيفانو بيولي المدير الفني لميلان، تبديلين قبل انطلاق أحداث الشوط الثاني، بخروج كل من ساندرو تونالي وساليميريكيرس، ليحل محلهما الثنائي إبراهيم دياز وجونيور ميسياس.

كالهانجولو نجح في قطع الكرة من بن ناصر قبل منتصف الملعب، ليمررها إلى لاوتارو الذي انطلق وتوغل لداخل المنطقة وأطلق تسديدة أرضية باتجاه المرمى، لكن الحارس مايجنان تصدى لها وحرم الإنتر من فرصة الهدف الثالث.

وقلص ميلان النتيجة في الدقيقة 67 عن طريق إسماعيل بن ناصر، الذي استغل ركنية شتتها الدفاع لترتطم بأحد لاعبي ميلان وتمر لخارج المنطقة، ويتابعها بن ناصر بتسديدة أرضية زاحفة في الشباك، اكتفى الحارس هاندانوفيتش بمتابعتها وهي تسكن شباكه.

الهدف تسبب في احتجاجات من لاعبي إنتر، مطالبين بإلغاء الهدف بداعي لمسة يد على مدافع ميلان، لكن الحكم وبعد العودة للفار، ألغاه بداعي وجود حالة تسلل على كالولو مدافع ميلان، بعدما حجب الرؤية عن الحارس هاندانوفيتش.

وفي الدقيقة 82، أنهى إنتر على آمال ميلان بهدف ثالث أحرزه الألماني روبن جوسينس، بعد تمريرة ممتازة من فيدال وتحرك أروع من بروزوفيتش بالجهة اليمنى، ليمرر الكرواتي الكرة داخل الـ6 ياردات ويضعها جوسينس بالشباك.

حاول كيسي تقليص النتيجة لميلان، بعدما وصلته الكرة في الدقيقة 90+3 على حدود منطقة الجزاء، ليطلق الإيفواري تسديدة أرضية تمر بجوار القائم الأيسر لهاندانوفيتش.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق