الجامعة الأردنية تطلق أولى حملات المشروع الخيري “ركن الطالب”

هلا أخبار – أطلق مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة الأردنية مشروعه الخيريّ “ركن الطالب” بمناسبة شهر رمضان المبارك، والموجّه إلى خدمة الطّلبة.

ويهدف المشروع وفقا لمديرة المركز الدكتورة جمانة الزعبي إلى تعزيز دور الجامعة في تقديم الدعم لطلبتها من ذوي الدخل المحدود عبر تأمين احتياجاتهم من الملابس مجّانًا وبصورة دورية على مدار سنواتهم الجامعية، وبما يُسهم في التخفيف من أعباء الحياة على ذويهم.

ولفتت الزعبي إلى أن المشروع يعمل على تعزيز الشراكات المجتمعية مع مؤسسات القطاعات العام والخاص والتطوعي، كما إنّ المركز حرص على أن تتلاءم الملابس مع الحياة الجامعيّة دون تغاضٍ عن الجودة العالية، أو مناسبتها لكلا الجنسين.

وقد أعدّ المركز، للحفاظ على خصوصيّة الطّلبة وإيصال الخدمة لمستحقّيها، نظامًا محوسبًا يُمكن التّسجيل عليه للاستفادة من هذه الخدمة.

إلى جانب ذلك، فإنّ المركز سيسعى عبر حملاتِ منظّمة لهذه الغاية، إلى جمعِ التّبرّعات من أعضاء الهيئتين التدريسيّة والإداريّة وطلبة الجامعة، لدعم الفكرة وتقوية فرص التآخي والتكافل بين أفراد الجامعة.

ويتوفّر “ركن الطالب ” على كميات مناسبة من الملابس جرى توفيرها جرّاء شراكات عميقة عقدها المركز مع مختلف المؤسّسات الحكوميّة والخاصّة.

كما يُذكر أنّ العمل على هذا المشروع قد بدأ منذ مدّة مارًّا بعددٍ من المراحل انتهت مع إتمام النّظام المحوسب كُلّيًّا، وبات الآن جاهزًا للشّروع في مرحلة تقديم الخدمات وتوزيعها على مستحقّيها.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق