البترا مضاءة باللون البنفسجي بمناسبة اليوم العالمي للتراث

أضاءت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي اليوم الأثنين معلم الخزنة الأثري ومتحف بترا وعدد من الأماكن في المحمية الأثرية بالبترا باللون البنفسجي بمناسبة اليوم العالمي للتراث الذي يصادف 18 نيسان من كل عام.

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات إن مدينة البترا شاركت العالم اليوم بالإحتفال باليوم العالمي للتراث من خلال إضاءة معلم الخزنة وعدد من المعالم في المدينة باللون البنفسجي.

وأكد الفرجات أن من أولويات السلطة الحفاظ على البترا كموقع تراث عالمي بالتشارك مع المجتمعات المحلية والعمل على إدارة الموقع الأثري بما يتناسب مع القيمة التاريخية والمكانة العالمية لمدينة البترا على خارطة السياحة العالمية.

وأضاف الفرجات أن السلطة قامت سابقاً بإضاءة معلم الخزنة بمناسبة اليوم العالمي للتوحد ويوم السياحة العالمي واليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة واليوم العالمي لمكافحة السرطان.

ويأتي الاحتفال بيوم التراث العالمي من قبل منظمة اليونيسكو وعدد من الدول في العالم للتوعية بحماية التراث الإنساني وتقديراً للجهد الجماعي للمجتمعات الحضارية وما تقوم به من أجل صون التراث العالمي وحماية الثقافة الإنسانية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق