الأرصاد: ارتفاع على الحرارة الاثنين وانخفاضها الثلاثاء

هلا أخبار – أعلن مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب عن حالة الطقس المتوقعة ليومي الاثنين والثلاثاء.

وفي نهار الاثنين يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (9-11) درجة مئوية، والأجواء حارة ومغبرة وجافة في أغلب المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة.

وليلًا تسود أجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع بقائها مغبرة أحيانًا خاصة في مناطق البادية، ويستمر تواجد الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، الرياح خفيفة السرعة ومتغيرة الاتجاه.

وفي خليج العقبة، فالأجواء حارة ومغبرة وجافة نهارًا، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح جنوبية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج أحيانًا.

وليلًا، الأجواء معتدلة الحرارة، مع استمرار ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية معتدلة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وحذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في العديد المناطق، وانعدامها أحيانًا في بعض مناطق البادية.

أما يوم الثلاثاء تتأثر المملكة بكتلة هوائية معتدلة الحرارة ورطبة، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتعود حول معدلاتها الطبيعية، والأجواء ربيعة معتدلة بوجه عام، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة، مثيرة للغبار أحيانًا خاصة في مناطق البادية، محذرًا من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.

 

ونوه بأنه ولمتابعة آخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل (www.mot.gov.jo) أو موقع إدارة الأرصاد الجوية (www.jmd.gov.jo) على شبكة الإنترنت أو على صفحة التواصل الاجتماعي عبر (FACEBOOK) أو الاتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم (4916190) وأيضا على رقم (4916191)، أو عبر تطبيق الهواتف الذكية (JMDWEATHER).

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق