أمانة عمّان بصدد زيادة عدد حافلات الباص السريع

هلا أخبار – قال مدير تخطيط المرور ومشاريع الباص السريع في أمانة عمّان الكبرى رياض الخرابشة، إن الأمانة بصدد زيادة عدد الحافلات المستخدمة في مشروع الباص سريع التردد بعد شهر رمضان، متوقعا “زيادة عدد الركاب بطريقة ملموسة”.

وأوضح الخرابشة لقناة المملكة، “نحن نشغل الآن 22 باصا، بتردد 5 أو 6 دقائق بين الباص والباص الذي يليه” مشيرا إلى أن لدينا 10 آلاف مواطن يستخدمون يوميا الـ 22 باصا التي تعمل تجريبيا في المشروع”.

وتحدث عن قدرة تشغيلية في الساعة تصل إلى حدود 1200 راكب أما “إذا أصبح في الساعة الواحدة أكثر من 1500 راكب سيكون هناك زيادة في عدد الباصات لكن الزيادة تتبع الأرقام التي نحصلها” بحسب الخرابشة.

وكمشروع نقل جماعي على محور طوله 18 كلم يبدأ بمنطقة صويلح وينتهي في وسط البلد في عمّان فإن “النتائج مبشرة جدا وأفضل من توقعاتنا ومع عودة الحياة إلى طبيعتها بشكل كامل بعد جائحة كورونا وازدياد حجم الطلب على المشروع” على ما ذكر الخرابشة.

وقال: “هناك مؤشر آخر واقعي ومهم في التدليل على نجاح المشروع، نحن بصدد زيادة عدد الباصات بعد شهر رمضان لأنه من المتوقع زيادة عدد الركاب بطريقة ملموسة، فسيكون زيادة بعدد الباصات”.

وأكد أن حزيران/يونيو المقبل سيشهد تشغيلا تجريبيا للمسار الثاني في مشروع الباص سريع التردد الذي “يبدأ في منطقة صويلح ومرورا بدوار المدينة شارع الشهيد تقاطع طارق” بالتزامن مع احتفالات الأردن بعيد الاستقلال.

وتحدث عن “عطاء للتشغيل الرسمي مرتبط بإنجاز مشروع الحافلات سريعة التردد بين عمان والزرقاء القائم على تنفيذه وزارة النقل ووزارة الأشغال”، مشيرا إلى أنه “قريبا سيكون هناك دعوات اهتمام لعطاء التشغيل الرسمي وحال الانتهاء من عطاء التشغيل الرسمي سيتم الانتقال من التشغيل التجريبي للتشغيل الرسمي”.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق