الأردنية توقع مذكرتي تفاهم لدعم برامجها الريادية

هلا أخبار – أبرم مركز “الابتكار والريادة” بالجامعة الأردنية، اليوم الثلاثاء، مذكرتي تفاهم مع منظمة “سبارك” وشركة “فيرال” لتعزيز ودعم البرامج الريادية في الجامعة.

ووقع المذكرتين عن الجامعة الأردنية نائب الرئيس للشؤون الدولية وشؤون الجودة والاعتماد الدكتور زيد عيادات، وعن “سبارك” مديرتها في الأردن حنين الخطيب، وعن “فيرال” مديرها الدكتور أسامة الشرع.

وجاءت مذكرة التفاهم مع “سبارك” لتطوير تعاون مشترك في مجال دعم ريادة الأعمال في الجامعة، وتقديم استشارات وتدريب ودراسات تتعلق بمواضيع الابتكار، وبناء قدرات الشباب وتطوير مشاريع ريادية تسهم في خدمة المجتمع وتمكين قطاع الشباب اقتصاديًّا.

فيما تأتي المذكرة الثانية بنيّة المساهمة في سدّ الفجوة بين الجامعات وقطاع الأعمال ورفد الاقتصاد الوطني من خلال دعم اختراعات وابتكارات ونتائج بحث علمي تطبيقي عن طريق التشبيك بين الباحثين والمستثمرين، وتتضمن تسويقًا وتمويلًا للمشاريع التكنولوجية المتقدمة، سواء أكانت مسجلة باعتبارها براءة اختراع، أم كانت نتاجَ بحث علمي، والسعي إلى إنشاء شركات صغيرة، نهوضًا بالاقتصاد الوطني.

وقال عيادات، خلال حفل التوقيع، إن توفير خبرة تعلُّميَّة وتدريبية متميزة للطلبة وبناء جسور محفزة وداعمة للإبداع والابتكار والريادة هدف أساسي من الأهداف التي تسعى الجامعة إلى تحقيقها باستمرار، مشيرا إلى أن توقيع هاتين المذكرتين هو ترجمة لذلك الهدف.

وقال مدير مركز الابتكار والريادة الدكتور يزن الزين، من جهته، إن المركز، ومن خلال هذه الشراكات، يسعى إلى نشر مبادئ القيادة الريادية بين الطلبة، وتقديم الدعم الفني والإداري والمالي اللازم للأفكار والمشاريع المعنية بالابتكار في الجامعة والمجتمع المحلي بالتعاون مع القطاع الخاص للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة والربط بين القطاعات التجارية والصناعية والخدمية في الجامعة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق