ارتفاع بيوعات الأراضي المشتراة من الشركات 13%

الأراضي: أصحاب رؤوس الأموال يستثمرون في العقار كونه ملاذ آمن لأموالهم

هلا أخبار – ياسر مهيار- ارتفعت بيوعات الأراضي المشتراة من قبل الشركات خلال الربع الأول من هذا العام  إلى 1275 قطعة أرض وبارتفاع بنسبة 13% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأكد الناطق الإعلامي بإسم دائرة الأراضي والمساحة الدكتور طلال الزبن لـ”هلا أخبار”، أن عدد قطع الأراضي المشتراة من قبل الشركات خلال الربع الأول للأعوام 2019 كانت 650 قطعة أرض، وفي عام 2020 كانت 738، وخلال العام الماضي 2021 كانت 1130، ما يعني أن المستوى البياني في تصاعد ويؤكد أن البيئة الاستثمارية العقارية الأردنية مُشجعة ولايوجد هروب للمستثمرين في هذا القطاع  كما يشاع.

وقال إن ميزة هذه القطع أنها مشاريع استثمارية، لأنه غاية التملك بالنسبة للشركات شرط أساسي لقبول طلب الشراء في قسم تسهيل الاستثمار والشركات بمختلف غاياتها.

وبين الزبن أن ارتفاع بيوعات الأراضي المشتراة من قبل الشركات يؤكد أن القوشان الأردني قوي جداً، والكثير من أصحاب رؤوس الأموال باتوا يستثمرون في العقار الأردني كونه الملاذ الآمن لأموالهم.

وأكد الزين أن أسباب ارتفاع حركة شراء الشركات للعقار بمختلف غاياتها، تتلخص في تمتع المملكة ببيئة استثمارية جاذبة، فهناك اهتمام حكومي كبير في هذا القطاع تمثل بتقديم حوافز وتسهيلات لتنشيط الاقتصاد وتحفيز العقار والإسكان بحيث شملت الإعفاءات على الشقق المستهلك، وهو المواطن بنسبة اعفاء 100 بالمئة لأول 150 مترا، مثلما شملت ايضا المنتج “الشركات الإسكانية” وتخفيض رسوم التسجيل وضريبة البيع من القيمة المقدَّرة للعقار من 9% إلى 6% .





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق