إحباط محاولة تهريب 238 كغم من حبوب الكبتاغون

هلا أخبار – أحبط العاملون في دائرة الجمارك الأردنية، محاولة تهريب مادة الكبتاغون المخدرة ضمن “مخبىء سري مخبأة بطريقة فنية محكمة”، وفقا لبيان صادر عن الجمارك الأردنية.

وقالت دائرة الجمارك، إنّه تم الاشتباه بشاحنة محملة بالأثاث المنزلي، حيث تم إخضاعها واستهدافها إلى جهاز الفحص بالأشعة (x-ray) وأثناء التفتيش الدقيق وجدت المضبوطات مخبأة بطريقة فنية متقنة بإحكام داخل جسم الشاحنة القادمة من دولة مجاورة الذي تم إعداده خصيصا لهذه الغاية.

مدير جمرك جابر، عقيد جماركي محمد النسور، قال إنّ مضبوطات الحبوب المخدرة “الكبتاغون” تقدر بواقع 1,428,000 حبة كبتاغون تزن 238 كغم، وعلى الفور تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمحتويات المهربة وتسليمها مع السائق إلى إدارة مكافحة المخدرات لإجراء المقتضى القانوني بحقهم.

وأكّد مدير عام الجمارك، لواء جماركي جلال القضاة، حرص موظفي الجمارك الدؤوب ومواصلة الليل بالنهار للحفاظ على مقدرات هذا الوطن ومنجزاته للوقوف والتصدي للذين يهددون الأمن الاقتصادي والاجتماعي بمحاولات التهريب التي تترصدها كوادر الجمارك الأردنية، مشيدًا بالجهود الكبيرة والكفاءة العالية التي يتمتع بها موظفو الجمارك من خلال ضبطهم للعديد من القضايا النوعية والمتميزة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية كافة.

وأهابت دائرة الجمارك، إلى ضرورة الإبلاغ فورًا عن أي حالة تهريب على الرقم المجاني (105) دائرة الجمارك مركز عمليات مكافحة التهريب.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق