حزب النهج الجديد يدعو إلى دعم الأحزاب السياسية

هلا أخبار – دعا أمين عام حزب النهج الجديد الدكتور فوزان البقور إلى ضرورة دعم الأحزاب للوصول إلى مجالس برلمانية حزبية.

وأكد البقور في حديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الاثنين، أن منظومة الإصلاح في القوانين والتشريعات السياسية لا تكفي لوحدها لإحداث فارق حقيقي وأثر ملموس على تطور الحياة السياسية في الأردن، من حيث المضمون والنتائج للوصول إلى مجالس برلمانية حزبية منتخبة بحرية وتمثيل حزبي برامجي، تؤدي خلال سنوات قليلة الى تحقيق الرغبة الملكية وحلم القوى السياسية الوطنية في تشكيل الحكومات البرلمانية الحزبية.

ولفت إلى أن فقدان ثقة الشارع في إحداث تغيير حقيقي في شكل ومحتوى الحياة السياسية ووجود النزعة المناطقية في الانتخابات، وضعف القوى الحزبية من حيث البرامج والرؤى الواضحة سيؤدي إلى صعوبة تشكيل حكومات برلمانية حزبية.

وأشار البقور إلى الدور الإعلامي الضروري في تسليط الضوء على الحياة السياسية الحزبية، والذي اعتبره ركيزة أساسية في نجاح أي مشروع إصلاحي، وخاصة فئة الشباب التي تعد ركيزة هذا المشروع. ونوه إلى الدور الذي يقوم به مركز بناء القدرات في حزب النهج الجديد من خلال إعداد دراسات على عينات مختلفة من طلبة الجامعات الأردنية تستهدف معرفة مدى اطلاعهم على منظومة الاصلاحات والقوانين الجديدة من تعديلات دستورية وقانون الانتخاب وقانون الأحزاب وخاصة بالمواد القانونية التي تعنيهم كفئة شبابية.

وطالب البقور الجهات المعنيّة القيام بواجبها تجاه ترويج وتسويق هذا المشروع من خلال خطة كبيرة ومتشعبة تستمر لمدة عام على أقل تقدير لتستهدف توعية المجتمع بطبيعة هذه القوانين وحقوقه وواجباته السياسية تجاه هذه المنظومة وبدء العمل على تغيير سلوكيات المجتمع في المشاركة السياسية وخاصه فئة الشباب.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق