وزير الزراعة يزور جامعة العلوم والتكنولوجيا

هلا أخبار –  بحث وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، مع رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا، الدكتور خالد السالم، سبل تشجيع الأبحاث العلمية المشتركة، وتبادل الخبرات وتدريب الطلبة، وتنفيذ البرامج المجتمعية الهادفة؛ استجابة للتوجه الوطني لتحسين الإنتاج القومي من الثروة الحيوانية والأمن الغذائي.

وأشار الحنيفات خلال زيارته، اليوم الخميس، لجامعة العلوم والتكنولوجيا، إلى الدور الكبير للمؤسسات البحثية والأكاديمية، في تمكين وتأهيل الأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين الخريجين، مما ينعكس إيجاباً على بيئة العمل، ويسهم في تطوير البحث العلمي والنهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق الاستدامة الزراعية.

وأضاف أن وزارة الزراعة دأبت على نقل العلوم والمعرفة بالتعاون مع الجامعات من خلال إيجاد الحلول للمشكلات الزراعية، وعقد ورش متخصصة في مجالات الطب البيطري المختلفة، وتعزيز كوادر الطب البيطري العاملة في الوزارة، ووضع برامج تأهيل وتدريب تهدف لرفع قدرات الأطباء والممرضين البيطريين، ووضعهم في صورة أحدث التطورات التي وصل إليها علم الطب البيطري على المستوى العالمي.

بدوره، أكد الدكتور خالد السالم أن الجامعة مستعدة لوضع إمكانياتها ومختبراتها لخدمة القطاع الزراعي والأبحاث الزراعية، بالتعاون مع الوزارة ومراكزها البحثية، منوهاً أنّ الجامعة شريك أساسي للمؤسسات الحكومية، وعلى رأسها وزارة الزراعة.
وقدم السالم شرحا مفصلا عن الجامعة وكلياتها وبرامجها الأكاديمية، وسعيها الدائم لمشاركة مؤسسات الوطن في خدمة المجتمع كل في اختصاصه من خلال الشراكات والأنشطة المتنوعة.

وفي ختام اللقاء، قام الوزير يرافقه رئيس الجامعة بجولة في الحرم الجامعي شملت مستشفى الطب البيطري ومركز البحوث الزراعية، حيث استمع خلالها إلى شرح عن البرامج التدريبية والتدريسية والمجالات البحثية في الجامعة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق